متمردون بجنوب السودان يشغلون مواقع مخصصة فى جوبا استعدادا لعودة مشار

الخميس، 07 أبريل 2016 12:33 م
متمردون بجنوب السودان يشغلون مواقع مخصصة فى جوبا استعدادا لعودة مشار متمردون بجنوب السودان
جنوب السودان (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار جنوب السودان


يشغل متمردو جنوب السودان مواقع فى العاصمة جوبا، استعدادا للعودة المقررة لزعيمهم فى وقت لاحق هذا الشهر بعد أكثر من عامين من الحرب الأهلية، أقام المتمردون مخيما فى موقعين مخصصين فى جوبا، فى إطار عملية لتأمين المدينة لاستقبال ريك مشار، وإعادة دمجهم بجيش البلاد المنقسم فى نهاية المطاف.

والتقى الجنرال جيمس كوانغ، المشرف على عملية التأمين، الصحفيين اليوم الخميس، وقال خور دابيول، مدرس ثانوى انضم إلى التمرد بعد بدء الحرب "نحن قادمون من أجل السلام.. مكثنا كل هذه السنوات فى الأدغال ننتظر ونريد الطعام.. ولذلك نأتى إلى هنا الآن.. نحن سعداء للغاية".

وبموجب اتفاق سلام تم توقيعه بين مشار والرئيس سلفا كير العام الماضى الذى عين قائد التمرد نائبا له، سيتم نشر أكثر من 1300 جندى متمرد أو أكثر من 3000 آلاف جندى حكومى فى المدينة.

وبالرغم من التقدم الحادث فى جوبا، اتهم كوانغ الحكومة بانتهاك وقف إطلاق النار فى ولاتى غرب بحر الغزال وغرب الاستوائية مؤخرا، وقتل عشرات الآلاف من الناس فى ا لحرب التى بدأت فى جوبا، بعدما اندلع القتال بين الجنود المتحالفين مع كير وأولئك المتحالفين مع مشار واتساع رقعة العنف فى مختلف أرجاء البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة