"النصر العامة للمقاولات": استمرار أعمال إصلاح كوبرى سوهاج

الخميس، 07 أبريل 2016 05:00 ص
"النصر العامة للمقاولات": استمرار أعمال إصلاح كوبرى سوهاج كوبرى الجامعة بمحافظة سوهاج
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل شركة النصر العامة للمقاولات العمل لإنجاز كوبرى الجامعة بمحافظة سوهاج، والذى تعرض لانهيار جزئى جراء وجود مصرف جانبى.

وبحسب مصادر فى الشركة، فإن ما يتم حاليا من زراعة نحو 120 "خازوق" سواء فى المنزل أو المطلع يعتبر تصميما جديدا للكوبرى، خاصة أن زراعة الخوازيق لم تقتصر فقط على الجزء الذى تعرض لانهيار.

الانتهاء من الخوازيق

ولفتت المصادر أنه بنهاية الشهر الجارى سيتم الانتهاء من مرحلة الخوازيق، ثم تليها بقية المراحل، ومن المتوقع البدء فى تشغيل الكوبرى خلال 30 يوما.

وأضافت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تتحمل جزءا من المسئولية من خلال مهندسى الأشراف على تنفيذ العملية، والاستشارى الخاص الذى استعانت به الشركة، وعدم اعتراضها بصورة كتابية على التصميم الخطأ رغم الخبرة الكبيرة للشركة فى مجال الكبارى.

ولفتت المصادر، أن الشركة منذ واقعة الانهيار الجزئى للكوبرى شددت على كافة الفروع المراجعة الدقيقة للتصميمات، حتى بعد مراجعتها من المكاتب الاستشارية المختصة بذلك.

إنجاز الكوبرى فى وقت قياسى

من جانبه كشف عاطف بربرى نائب رئيس مجلس إدارة شركة "النصر العامة للمقاولات"، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، أن أعمال إصلاح كوبرى سوهاج مستمرة وسيتم إنجازها فى الوقت المحدد .

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جسم الكوبرى والمنزل سليم بنسبة 100%، معتبرا أن التصميم الجديد يراعى كافة المواصفات القياسية.

وأكد عاطف بربرى أن إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على المشروعات القومية يعطيها دفعة قوية الفترة القادمة، وأن شركة حسن علام ترحب بذلك لما للقوات المسلحة من كفاءة، وخبرة كبيرة تعتبر إضافة لأى مشروع.

وأضاف عاطف بربرى، أن الشركة وفرت كافة الإمكانيات لإنجاز المشروع فى وقت قياسى وفق توجيهات اللواء عبد الله خيرى رئيس مجلس الإدارة حفاظا على اسم النصر العامة للمقاولات، ويتزامن مع الأعمال تغطية المصرف المجاور للكوبرى بمواسير حتى لا تؤثر المياه على التربة مستقبلا، لافتا إلى أن إصلاح الحائط المائل سيتم بعد الانتهاء من مرحلة دق الخوازيق.

وأضاف بربرى، لـ"اليوم السابع" أن الشركة تعمل على إعادة الكوبرى وننتظر لجان التحقيق لتحديد المسؤولية عن الانهيار الجزئى الذى حدث فيه.

كانت الجمعية العامة لشركة النصر العامة للمقاولات إحدى شركات قطاع الأعمال برئاسة المهندس محمود حجازى، رئيس القابضة للتشييد والتعمير، جددت مؤخرا الثقة فى اللواء مهندس عبد الله خيرى رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء المجلس.

كما قررت الجمعية صرف 8 أشهر أرباحا للعاملين بالشركة عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2015.

وأظهرت مؤشرات الجمعية أن الشركة حققت إيرادات بلغت 1.4 مليار جنيه، فيما وصلت لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات بعد إعادة تقييم أصول شركة الإسكندرية للتبريد التى تم دمجها فى شركة النصر العامة للمقاولات.



موضوعات متعلقة:



- وزير قطاع الأعمال: جارى الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات للأصول الغير مستغلة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة