الصحافة الإيرانية: إيران معدل البطالة يصل 11% بمعدل 2 مليون و729 ألف عاطل.. إيران تحيى يوم التكنولوجيا النووية وسط هجوم الحرس الثورى على الاتفاق النووى.. 14إبريل عقد أول لقاء إيرانى سعودى لبحث ترتيبات

الخميس، 07 أبريل 2016 12:33 م
الصحافة الإيرانية: إيران معدل البطالة يصل 11% بمعدل 2 مليون و729 ألف عاطل.. إيران تحيى يوم التكنولوجيا النووية وسط هجوم الحرس الثورى على الاتفاق النووى.. 14إبريل عقد أول لقاء إيرانى سعودى لبحث ترتيبات حجاج - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتماد


إيران معدل البطالة يصل 11% بمعدل 2 مليون و729 ألف عاطل


1-(1)



ألقت صحيفة اعتماد الإيرانية الضوء على معدل البطالة والعمالة فى إيران، ووفقا لمركز الإحصاء فى إيران الذى كشف عن إضافة هذا العام 214 ألف عاطل عن العمل إلى تعداد العاطلين فى هذا البلد، ووصل معدل البطالة 11%.

وأوضحت الصحيفة أن عدد العاطلين والعاملين بلغ 24 مليونا و701 ألف و177 بينهم 2 مليون و729 ألف عاطل.

ووفقا للإحصاءات بلغ معدل البطالة فى السنين العمرية بين الشباب من 14: 24، 4.19%، وعدد البطالة بين الرجال العام الماضى بلغت مليون و894 ألفا و122، والسيدات 834 ألفا و970.
1-(2)


ايران


14 إبريل عقد أول لقاء رسمى إيرانى سعودى لبحث ترتيبات الحج


قال رئيس هيئة الحج الإيرانية سعيد أوحدى إن المسئولين السعوديين قدموا دعوة لوفد إيرانى لإنهاء ترتيبات الحج والتوقيع على عقد ومذكرة تفاهم بشأن حج التمتع.

وأضاف أوحدى أنه فى حال الاتفاق على إرسال وفود حج إيرانية سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات كان من المفترض إنجازها الشهرين الماضيين لكن تأخر إصدار التأشيرات سبب تأجيلها.

من المقرر أن يتم فى هذا اللقاء الذى يحضره المسئولون المعنيون والخبراء، تحديد مصير الحج بصورة نهائية.

واعتبر أوحدى أن "حج التمتع فريضة يجب أن يؤديها كل مسلم مستطيع"، موضحا أن المسئولين فى الحج وبعثة الإمام الخامنئى بذلوا الجهود اللازمة لأداء هذه الشعيرة الإسلامية فى العام الماضى وهذا العام أيضا.

1-(3)

جوان


إيران تحيى يوم التكنولوجيا النووية وسط هجوم الحرس الثورى على الاتفاق النووى


فى يوم التكنولوجيا النووية الذى تحييه إيران اليوم الخميس، هاجمت الصحف المتشددة والتى تنتمى للحرس الثورى الاتفاق النووى الذى أبرمه الرئيس المعتدل حسن روحانى مع الغرب فى يوليو الماضى.

وأعربت صحيفة جوان التابعة للحرس الثورى عن أسفها لإحياء يوم التكنولوجيا النووية فى إيران بدون وجود "الكعكة الصفراء" (مسحوق اليورانيوم المكثف الذى يستخدم لإنتاج اليورانيوم المخصب) على حد تعبيرها.

ويعتقد الحرس الثورى والمتشددين أن الاتفاق النووى يشكل لإيران خسارة كبيرة ومكسب للغرب وحده.

وفى السابق أعلن قائد الحرس الثورى الإيرانى الجنرال محمد على جعفرى أن الاتفاق النووى ليس "نموذجا" وانتقد التيار الجديد الموالى للغرب الذى يرغب فى تسهيل "تسلل الولايات المتحدة" إلى إيران.

وقال جعفرى إذا كان الاتفاق النووى يعتبر نموذجا فان ذلك مؤشر إلى قصر النظر وإذلال الذات. وانتقد من يعتبرونه فى إيران مثالا مؤكدا أنهم "يسلكون لا إراديا الطريق المعادى للثورة ويريدون إذلال شعبنا العظيم".


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: خطة واشنطن لتقسيم مصر على طريقة نموذج العراق.. بالمستندات..اتهام هشام جنينة بالتخابر مع قطر..مزاعم إيطالية تتهم الشرطة المصرية بقتل "ريجينى"..استعادة 1050 فداناً من المتعدين بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة