المهندس كمال فهمى.. الجندى المجهول فى وزارة الإسكان.. صاحب فكرة إسناد تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية لشركات المقاولات بالأمر المباشر توفيرا للوقت.. وحقق أكثر من 80% من خطة تطوير المدن الجديدة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 01:06 ص
المهندس كمال فهمى.. الجندى المجهول فى وزارة الإسكان.. صاحب فكرة إسناد تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية لشركات المقاولات بالأمر المباشر توفيرا للوقت.. وحقق أكثر من 80% من خطة تطوير المدن الجديدة المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل كل وزارة هناك جندى مجهول يعمل فى الخفاء، لخدمة الوطن، ولا ينتظر تحقيق أى مكاسب أو أطماع شخصية، هذه الحقائق تنطبق على المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية المدن الجديدة، فهو المسئول عن متابعة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى بمختلف المدن الجديدة، ويحسب له الفضل فى الوصول لأعلى نسب تنفيذ لمراحل مشروع المليون وحدة.

ويلجأ إليه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عند تكليفه بأى تكليفات جديدة من الرئيس السيسي لتنفيذ وحدات سكنية إضافية جديدة، وذلك لتوفير الأراضى المتاحة فى المدن الجديدة وترفيقها، وحسب تأكيد المصادر، لـ"اليوم السابع" فخطة ترفيق الأراضى وصلت لـ12 مليار جنيه بواقع 25 ألف فدان، حيث أن المهندس كمال فهمى وضع جداول زمنية لكل شركات المقاولات العاملة فى ترفيق الأراضى وذلك للالتزام بها، وذلك لتجنب تأخر تنفيذ المشروعات.

ويعد المهندس كمال فهمى هو صاحب فكرة إسناد تنفيذ الوحدات السكنية التى كلف بها الرئيس السيسي وزارة الإسكان، لشركات المقاولات بالأمر المباشر، بدلا من طرحها من خلال المناقصات مما يتطلب وقت أكثر، بالإضافة إلى أن هناك بعض المناقصات يتم إلغائها بسبب عدم اتفاق الشركات المندرجة فى المناقصة المحدودة على مبلغ معين يتم تعميمه على باقى الشركات لتنفيذ العمارات السكنية.

وكان المهندس كمال فهمى وقف وراء خطة تطوير المدن الجديدة وتنفيذ عمليات إحلال وتجديد للأحياء القديمة، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية استطاعت أن تنتهى من تطوير معظم المدن التى تم وضعها فى خطة التطوير، كما أن "فهمى" هو المسئول أيضا عن المدن الجديدة المقرر تنفيذها ويطلق عليها مدن الجيل الرابع، وفى مقدمتها مدينة العلمين الجديدة والتى بدأ إسناد أعمال البنية الأساسية لعدد من شركات المقاولات فى مقدمتها شركتى المقاولون العرب، وشركة مختار ابراهيم، وكذلك مدينة شرق بورسعيد الجديدة، وتوشكى الجديدة.

ويولى المهندس كمال فهمى مشروع "ابنى بيتك" أهمية كبيرة وخاصة المناطق التى لم يصلها مرافق حتى الان، فوضع لشركة المقاولون العرب جدولا زمنيا للانتهاء من ترفيق المنطقة السادسة والمنطقة السابعة بمشروع ابنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر، بالإضافة لخطة تنفيذ الخدمات المطلوبة لمشروع "ابنى بيتك" من مدارس ومحلات تجارية وحضانات وأسواق ونقاط شرطها ومستشفيات.





موضوعات متعلقة


- نائب وزير الإسكان: لم نستقر على رئيس "العاصمة الإدارية".. كمال فهمى: 5 شركات كبرى تنفذ البنية الأساسية للمرحلة الأولى للمشروع بتكلفة 17 مليار جنيه.. والهيئة الهندسية انتهت من 80 % من الطريق الرئيسى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة