نمو طفيف لأنشطة الأعمال فى منطقة اليورو خلال مارس

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:39 م
نمو طفيف لأنشطة الأعمال فى منطقة اليورو خلال مارس مؤشر نمو - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح تم نشر نتائجه اليوم الثلاثاء، أن وتيرة نمو أنشطة الأعمال فى منطقة اليورو، تسارعت قليلا فى مارس، بعد أن وصلت فى فبراير إلى أبطأ وتيرة فى 13 شهرا، وخاصة بالنسبة قطاع الخدمات، وذلك على الرغم من تخفيضات حادة فى الأسعار.

ويقدم مؤشر ماركت المجمع لمديرى المشتريات فى منطقة اليورو قراءة مخيبة للآمال لصانعى السياسات فى البنك المركزى، إذ يأتى بعد أسابيع من تخفيف سياستهم على جبهة عريضة، فى أحدث محاولة لتحفيز النمو والتضخم.

ولكن وفق مؤشر ماركت المجمع لمديرى المشتريات فى منطقة اليورو، الذى يعتبر دليلا جيدا على نسبة النمو فى المنطقة، فإن حزمة التحفيز لم تحقق تأثيرا ملحوظا بعد.

وسجل المؤشر 53.1 نقطة فى مارس دون تغير يذكر عن 53 نقطة التى سجلها فى فبراير، ويزيد هذا الرقم عن مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش، لكنه يقل عن التقديرات الأولية بوصوله إلى 53.7.

وقال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين فى ماركت "الاقتصاد فى منطقة اليورو، لم يحقق أى زيادة ملحوظة فى الوتيرة فى مارس، ومع ارتفاع المؤشر بالكاد عن مستواه المنخفض فى فبراير الذى كان الأدنى فى 13 شهرا، يبدو أن المنطقة نمت بنسبة 0.3 % فقط من جديد فى الربع الأول."

وارتفع المؤشر الفرعى لمؤشر مديرى المشتريات الخاص بأسعار الإنتاج فى المنطقة إلى 48.6 بعد أن سجل فى فبراير 48.5 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 12 شهرا.

ويريد المركزى الأوروبى الوصول إلى مستوى تضخم دون 2% بقليل، ولكن البيانات الأولية أظهرت فى الأسبوع الماضى، انكماشا بنسبة 0.1 % فى مارس.



- ألمانيا تقود الأسهم الأوروبية للهبوط بعد بيانات الطلبيات الصناعية


- الدولار يسجل 8.88 جنيه فى تعاملات الثلاثاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة