دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يطلب براءة موكله.. يؤكد تضارب أقوال الشهود

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 03:50 م
دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يطلب براءة موكله.. يؤكد تضارب أقوال الشهود صورة أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، خلال نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين"، إلى مرافعة المحامى علاء علم الدين دفاع المتهم أحمد يسرى أحمد عبد الحليم، والذى طلب البراءة استناداً إلى بطلان أمر الضبط والإحضار لكونه مبنيا على تحريات افتقدت الجدية والكفاية.

كما دفع بعدم صلة المتهم بالواقعة، وبكافة وقائع الدعوى وأحداثها، لعدم تواجده على مسرحها، ولعدم قيام الدليل على صحة أى من الاتهامات الموجهة إليه، وللتضارب والتناقض بين أقوال شهود الإثبات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.



موضوعات متعلقة..


- متهمو "مقتل نبيل فراج" يشكرون المحكمة على السماح لذويهم بلقائهم فى القفص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة