المتحدث باسم "دعم مصر": اللواء سعد الجمال يرأس الائتلاف مؤقتا

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:37 ص
المتحدث باسم "دعم مصر": اللواء سعد الجمال يرأس الائتلاف مؤقتا علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن نواب رئيس الائتلاف أربعة هم الدكتور أحمد سعيد وأسامة هيكل واللواء سعد الجمال وعلاء عبد المنعم، وطبقا للسن فإن اللواء سعد الجمال هو أكبر نواب رئيس لائتلاف سنا، وبالتالى سيتولى رئاسة الائتلاف مؤقتا لحين عمل انتخابات على رئاسة الائتلاف.

وقال النائب علاء عبد المنعم للمتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن وفاة اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر خسارة كبيرة لمصر، مشيرا إلى أن اليزل قدم خدمات جليلة لمصر سواء فى عمله بالمخابرات أو فى المجال السياسى، وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اليزل كان خدم مصر بمرحلة بالغة الحساسية من تاريخها بتكوينه ائتلاف دعم مصر، وكان محط احترام الجميع ولم يتجاوز فى حق أى شخص أو يسئ لأحد رغم إساءة البعض له.

وأضاف عبد المنعم، أن ائتلاف دعم مصر سيتولى رئاسته أكبر نواب رئيس الائتلاف سنا وهو اللواء سعد الجمال ثم تجرى انتخابات طبقا للائحة الداخلية للائتلاف لانتخاب رئيسه من الجمعية العمومية للائتلاف.

وأوضح أن وفاة اللواء سامح سيف اليزل لن تؤثر على تماسك الائتلاف، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة كان المكتب السياسى للائتلاف هو الذى يدير، ومن المتوقع أن يتم الدعوة إلى عقد اجتماع عاجل للمكتب السياسى للائتلاف لتنظيم الأمور الخاصة بإجراء الانتخابات لاختيار رئيس الائتلاف.

وحسب مصادر فإن هناك مشاورات تجرى حاليا لتحديد موعد الاجتماع بشكل عاجل، خاصة وأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب من المنتظر أن يتم إقرارها خلال الساعات القادمة من الرئيس وبمجرد نشرها يصبح على أى ائتلاف طبقا للائحة أن يقدم أوراق إشهاره للبرلمان وينشر أسمائه وتشكيله بالجريدة الرسمية، ويصبح لزاما على الائتلاف الإسراع بإجراء الانتخابات لاختيار رئيس الائتلاف حتى يكون ضمن تشكيل الائتلاف الذى سيقدم للبرلمان لإقراراه كائتلاف مشكل وله هيئة برلمانية.


موضوعات متعلقة..


صفحات نواب البرلمان تتحول لدفتر عزاء للراحل سامح سيف اليزل.. الحريرى:اتفقنا على حب الوطن واختلفنا على طريقة بناءه..سحر طلعت مصطفى: أسكنه الله فسيح جناته..منال الجميل:لم يتخل عن واجبه الوطنى رغم الألم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة