الصحافة الإيرانية: 4 وثائق لإيران فى تسريبات بنما وأحمدى نجاد متورط.. وصحيفة تصف بنما بفضيحة "ووترجيت العصر".. التيار الإصلاحى يستهدف السيطرة على أغلب مقاعد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:23 م
الصحافة الإيرانية: 4 وثائق لإيران فى تسريبات بنما وأحمدى نجاد متورط.. وصحيفة تصف بنما بفضيحة "ووترجيت العصر".. التيار الإصلاحى يستهدف السيطرة على أغلب مقاعد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية وثائق بنما
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
1


جهان صنعت




4 وثائق لإيران فى تسريبات بنما وأحمدى نجاد متورط



كشفت صحيفة جهان صنعت الإيرانية عن تورط الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد فى فضيحة بنما التى أفشت خلالها تورط مسئولين سياسيين كبار حول العالم ومشاهير من عالم المال والرياضة فى عمليات تهرب ضريبى وغسيل أموال.

وقالت الصحيفة أن اسم الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد يوجد ضمن الأسماء المسربة للزعماء السياسيين فى الوثائق.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين 11 مليون وثيقة، يوجد أربع وثائق تخص إيران، ونقلت الصحيفة الإيرانية عن موظف بمكتب المحاماة البنمى "موساك فونسيكا" الذى يعمل فى مجال الخدمات القانونية أن "الرئيس الإيرانى السابق محمد أحمدى نجاد كان يمتلك شركة على علاقة بمكتب موساك". ولم تشر الصحيفة إلى تفاصيل الوثائق التى تخص إيران، وكيفية تورط نجاد فى فضيحة بنما.

يذكر أن الرئيس الإيرانى السابق المتشدد أحمدى نجاد أشار مؤخرا إلى عودته للحياة السياسية من خلال الترشح فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل منافسا بذلك الرئيس حسن روحانى الذى ينتمى للتيار المعتدل.

2



اعتماد


صحيفة تصف وثائق بنما بفضيحة "ووترجيت" العصر



سلطت صحيفة اعتماد الإيرانية الصادرة اليوم الثلاثاء الضوء على فضيحة بنما، ووصفتها بفضيحة ووترجيت العصر، وقالت أنها تذكرنا بأكبر تسريبات فى تاريخ الإعلام، وربما تكون فضيحة القرن الـ 21.

وتابعت الصحيفة الإيرانية، ملف فضيحة ووترجيت فى 1960 وانتشار وثائق ويكيليكس خلال العقد الماضى كانت من بين التسريبات التاريخية لوسائل الإعلام. مشيرة إلى تسريب 11,5 مليون وثيقة.

3

ابتكار


التيار الإصلاحى يستهدف السيطرة على أغلب مقاعد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية



كما ألقت صحيفة ابتكار الضوء على الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والمقرر فى 29 إبريل الجارى.

وقالت الصحيفة إن التيار الإصلاحى والمحافظ لديه فرصة خلال أقل من 20 يوما للتنافس وعرض برنامجه، مشيرة إلى منافسة شرسة بين التيارين على 69 مقعد فى البرلمان كى يتمكن إحدى التيارين على الحصول على أغلبها.

ونقلت الصحيفة عن القيادى الإصلاحى البارز محمد رضا عارف النائب صاحب أعلى الأصوات فى البرلمان الجديد، "نسعى للحصول على 40 مقعد على الأقل فى الجولة الثانية". مشيرا إلى أن التيار الإصلاحى يريد أغلبية إصلاحية ومعتدلة فى البرلمان لذا الجولة الثانية هى الأهم بالنسبة لنا.

وفى الجولة الأولى حققت قائمة "الأمل" من أنصار روحانى اختراقا لافتا فى طهران حيث فازوا بكامل المقاعد الـ30 بعدما كان المحافظون يهيمنون على غالبيتها. وبلغت نسبة المشاركة 62%.

وحقق الإصلاحيون وحلفاؤهم المعتدلون الداعمون للرئيس الإيرانى حسن روحانى وعلى رأسهم محمد رضا عارف مكاسب كبيرة فى مواجهة المحافظين فى الانتخابات التشريعية إلا أن أى طرف لم يحصل على الأغلبية ما يشير إلى أن الأغلبية ستحددها الجولة الثانية.


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإيرانية: إيران تستعد للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية 29 إبريل.. والإصلاحيون يعتزمون السيطرة على باقى مقاعد البرلمان.. دبلوماسى سابق: تطور غير مسبوق فى العلاقات الإيرانية الأمريكية


- الصحافة الإسرائيلية: مسئول أمريكى: تسليم أول مقاتلة من "إف - 35" لتل أبيب ديسمبر المقبل.. رئيس الموساد السابق: نتنياهو أسوأ شخص ممكن أن يقود إسرائيل.. وزيرة العدل الإسرائيلية تهاجم محكمة العدل


- الصحف الأمريكية: محللون استخباراتيون يدفعون ثمن قول الحقيقة عن حرب داعش.. تشكيل حكومة الوفاق الليبية يجعل التدخل العسكرى الغربى أقرب.. قلق فى واشنطن من تأثير ترامب على السياسة الخارجية الأمريكية


- الصحف المصرية: القاهرة تؤجل موقعة"حبس الأنفاس"مع روما..معركة برلمانية بسبب توبيخ سفير بريطانيا لوزير الصحة.. الشربينى لن نحذف أجزاء إضافية من المناهج.. خطة الحكومة لقطاع الأعمال: بيع وتأجير وشركاء جدد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة