مساعد وزير الخارجية يتوجه إلى الكويت لرئاسة وفد مصر فى اللجنة القنصلية

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:06 ص
مساعد وزير الخارجية يتوجه إلى الكويت لرئاسة وفد مصر فى اللجنة القنصلية السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، صباح اليوم الاثنين، إلى الكويت لرئاسة وفد مصر فى أعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة المصرية الكويتية، والمقرر عقدها يومى غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء بالكويت.

تأتى هذه الزيارة فى إطار توجيه وزير الخارجية سامح شكرى برعاية المصريين بالخارج باعتبارها أولوية من أولويات عمل وزارة الخارجية وركنا أساسيا من أركان السياسة الخارجية المصرية.

وصرح مساعد وزير الخارجية بأن انعقاد اللجنة القنصلية المشتركة فى دورتها الثالثة فى الكويت يأتى تعزيزا للعلاقات الأخوية المتميزة التى تربط قيادتى وشعبي البلدين، وتنفيذا لتوصيات الدورة ال 11 للجنة المصرية - الكويتية المشتركة التى عقدت برئاسة وزيرى الخارجية فى الفترة من ١٤ إلى ١٦ فبراير الماضى فى القاهرة.

وأكد السفير النقيب على عمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وهو ما انعكس فى ضخامة حجم العمالة المصرية التى تستقبلها الكويت.. مضيفا أن الجالية المصرية تمثل رصيدا لمصر فى الخارج وتعتبر الجالية المصرية بالكويت هى ثانى أكبر جالية بالخارج.

وأوضح مساعد الوزير أن انعقاد اللجنة القنصلية بصفة دورية وبالتناوب بين البلدين يأتى فى إطار الجهود المبذولة على المستوى الرسمى للتواصل مع الجانب الكويتى لبحث أية مشكلات قد تواجه مواطنى البلدين لدى البلد الآخر وإيجاد حلول لها.

وقال النقيب إن الوفد، الذى يرافقه خلال الزيارة، يضم ممثلين عن الوزارات والهيئات الحكومية المعنية برعاية المصريين بالخارج ومتابعة أوضاعهم.. مضيفا أن الوفد الرسمى يضم كذلك ممثلا عن صندوق "تحيا مصر" للترويج للمبادرة الوطنية لدعم الاقتصاد المصرى بين أبناء الجالية المصرية فى الكويت والتى أبدت مرارا استعدادها للوقوف بجانب مصر ودعم الاقتصاد الوطنى.

وشدد على أن عقد اللجنة القنصلية المشتركة المقررة يأتى فى إطار متابعة القطاع القنصلى لوضع الجالية المصرية فى الكويت، مشيرا إلى سابق لقائه مع المسئولين الكويتيين وممثلة الجالية المصرية خلال الزيارة القنصلية التى قام بها على رأس وفد رفيع المستوى إلى الكويت فى يناير الماضى لمتابعة أوضاع المصريين فى الكويت.

وأوضح أن وزارة الداخلية سبق وأن قامت بإيفاد مهمة لإصدار الرقم القومى لأبناء الجالية المصرية فى الكويت خلال الفترة من ٦ إلى ٩ يناير الماضى لتعكس استمرار التنسيق بين وزارة الخارجية ومختلف مؤسسات الدولة لتقديم الرعاية للمواطن بالخارج.

وكانت الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة قد عقدت فى الكويت عام 2010 ثم تواصلت أعمالها بعد انقطاع استمر لمدة 5 أعوام لتنعقد الدورة الثانية فى عام ٢٠١٥ بالقاهرة، ومن المقرر أن تنعقد يومى غد وبعد غد برئاسة مساعدى وزير خارجية البلدين للشئون القنصلية لمتابعة أوضاع رعايا الدولتين الشقيقتين لدى الدولة الأخرى وبحث سبل تذليل كافة العقبات والقضايا ذات الشأن القنصلى.



موضوعات متعلقة..


- مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية: المواطن المصرى جزء من الأمن القومى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة