محمد بركة: مصانع الزجاج لم تسدد فواتير الغاز لارتفاع سعره

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:30 م
محمد بركة: مصانع الزجاج لم تسدد فواتير الغاز لارتفاع سعره رجل الأعمال محمد بركة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال محمد بركة رئيس مجلس إدارة مجموعة بركة لصناعة الزجاج، عن أن مصانع الزجاج العاملة بالسوق المصرية لم تسدد فواتير الغاز المورد للمصانع بسبب ارتفاع سعره، مضيفًا أن مصانع الزجاج تحقق خسائر ضخمة بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه ومواجهته منافسة شرسة من المنتجات الصينية الأقل سعرًا.

وأضاف بركة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصانع الزجاج تحصل على الغاز بأسعار أعلى من أسعار مصانع الحديد، كما أنها تواجه منافسة أكبر من الأسواق الأجنبية سواء داخل السوق المحلى أو فى التصدير للخارج، ومع ذلك قررت الحكومة تخفيضه لمصانع الحديد فقط، مطالبًا بتخفيض أسعار الغاز لمصانع الزجاج أسوة بالحديد.

وأشار بركة، إلى ضرورة أن تواصل الحكومة خطتها فى رفع الدعم نهائيًا عن المواد البترولية للشرائح الأعلى دخلاً وتوفير الحماية للفقراء، بالإضافة إلى العمل على تسيير الإجراءات لتشجيع الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.


الموضوعات المتعلقة:


- محمد أبو العينين يطالب بخفض أسعار الغاز لمصانع السيراميك أسوة بـ"الحديد"


- بعد خفض سعر الغاز لشركات الحديد.. مصنعو السيراميك والأسمنت يطالبون مجلس الوزراء بمساواتهم بصناع الحديد.. "إيجاس" تخسر 2.835 مليار جنيه.. وأحمد الزينى:القرارات المتخبطة للحكومة خراب على الموازنة العامة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة