حازم أبو إسماعيل والزيادة المفرطة بالجسد.. السجين يعانى السمنة ويحاول التخلص منها بالعلاج والتريض.. والسجون تغير له الملابس عدة مرات لتتناسب مع وزنه.. والداخلية تؤكد: الأكل الكويس اللى بيتقدم له السبب

الإثنين، 04 أبريل 2016 09:30 ص
حازم أبو إسماعيل والزيادة المفرطة بالجسد.. السجين يعانى السمنة ويحاول التخلص منها بالعلاج والتريض.. والسجون تغير له الملابس عدة مرات لتتناسب مع وزنه.. والداخلية تؤكد: الأكل الكويس اللى بيتقدم له السبب حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر بقطاع السجون بوزارة الداخلية، أن حازم صلاح أبو إسماعيل يعانى من "السمنة" وزيادة الوزن بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، وأنه يتناول بعض الأدوية للتخلص من زيادة الوزن المفرطة، كما أنه يلجأ فى بعض الأحيان إلى التريض وممارسة الرياضة من أجل التغلب على وزنه الكبير.

وكشفت المصادر، إلى أن أبو إسماعيل يقضى ساعات طويلة فى النوم، وأنه منذ دخوله السجن يفضل النوم وقتاً طويلاً على عكس باقى السجناء، فضلاً عن تناوله لوجبات السجن، بالإضافة إلى الحصول على وجبات أخرى من "الكانتين".

وأشارت المصادر، على أن أبو إسماعيل يطلب من أسرته إحضار مأكولات له فى كثير من الأحيان، وأدوية خاصة يتناولها، وحصل مؤخراً على مجموعة من الكتب التى طلبها، خاصة الكتب الإسلامية والقانونية التى يمكث على قرأتها، بالإضافة إلى قرأته للقرآن الكريم.

وأكدت المصادر أن إدارة مصلحة السجون اضطرت لتغيير ملابس السجن لحازم صلاح أبو إسماعيل أكثر من مرة بملابس أكثر اتساعا من أجل أن تتناسب الملابس الجديدة مع وزنه الذى يزيد بشكل سريع، وأنه يتم عرضه على أطباء من داخل السجن لتوقيع الكشف الطبى عليه وصرف الأدوية له بالمجان أسوة بباقى السجناء.

وأوضحت المصادر، أن أبو إسماعيل يطالب باستمرار بإحضار أوراق وأقلام له لتدوين ملاحظاته على الجلسات أثناء محاكمته فى القضايا المتهم فيها، فضلاً عن مطالبه المتكررة بلقاء فريق دفاعه على انفراد دون حضور الشرطة، بحجة ترتيب موقفه القانونى مع المحامى الذى يترافع عنه فى القضايا المتهم فيها.

وأشارت المصادر، إلى أن أبو اسماعيل يضطر فى بعض الأحيان على كتابة أجزاء من المرافعات الخاصة به للدفاع عن نفسه أمام المحاكم.

بدوره، قال اللواء صلاح الدين فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، فى تصريحات إعلامية، "إن سبب زيادة وزن حازم صلاح أبو إسماعيل داخل السجن، يرجع إلى الأكل الكويس الجيد الذى يقدم له، مثل باقى المساجين من عناصر الجماعة الإرهابية".

ويحاكم حازم أبو إسماعيل فى العديد من القضايا المتمثلة فى حوادث العنف والأعمال التخريبية، أبرزها قضية حصار محكمة مدينة نصر.


موضوعات متعلقة...


بالفيديو.. مساعد وزير الداخلية: "أكل السجن الكويس سبب زيادة وزن صلاح أبو إسماعيل"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة