"الأزهر" يعقد لقاء جماهيريا بمسجد الشيخ التيجانى بمدينة كانو النيجيرية

السبت، 30 أبريل 2016 02:07 م
"الأزهر" يعقد لقاء جماهيريا بمسجد الشيخ التيجانى بمدينة كانو النيجيرية قافلة السلام بمسجد الشيخ التيجانى بمدينة كانو النيجيرية
كتب لؤي على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت قافلة السلام التى تم إيفادها من قبل الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين الذى يترأسه فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ندوة جماهيرية بمسجد الشيخ التيجانى الذى يعد من أكبر مساجد مدينة كانو، وذلك فى ختام فعالياتها بالمدينة.

وخلال الندوة حرص أعضاء القافلة على تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة والملتبسة لدى الكثير من أبناء المجتمع النيجيرى فى شمال نيجيريا بشكل عام ومدينة كانو بشكل خاص، مثل مفاهيم الجهاد والخلافة والحاكمية والولاء والبراء، مطالبين الشباب النيجيرى بالتعمق فى فهم الإسلام على منهج الأزهر الشريف ورسالة مجلس حكماء المسلمين التى هى رسالة سلام وأمن ووسطية بعيدا عن العنف والإرهاب والتطرف.

كما أكد أعضاء القافلة، للحضور الذين احتشدوا فى كافة أرجاء المسجد للاستماع إلى الندوةن أن التعايش السلمى وإرساء قواعد السلم المجتمعى فى المجتمعات المسلمة هو سمة من سمات المنهج الوسطى للإسلام الذى يمثله الأزهر الشريف ويحمل رسالته مجلس حكماء المسلمين.

من جانبه، رحب إمام المسجد الشيخ محمد ناصر آدم عن ترحيبه بأعضاء القافلة، معربا عن فخره بكونه أحد أبناء الأزهر الشريف الذين تلقوا العلم على أيدى أساتذته، مبينا أن دور الأزهر فى العالم الإسلامى لا غنى عنه فى نشر الوسطية والتسامح والسلام.

وبعد انتهاء الندوة حرص أعضاء القافلة على إجراء حوار مفتوح مع الحاضرين والتفاعل معهم، وخاصة فئة الشباب، من خلال الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وكان أعضاء القافلة قد قاموا أيضا بزيارة تفقدية للمعهد الأزهرى بمدينة كانو واطلعوا على سير العمل به، حيث استعرض أعضاء بعثة الأزهر بالمعهد الجهود التى يبذلونها لنشر الفكر الوسطى من خلال تعليم الطلاب مناهج الأزهر التى تحصنهم ضد الفكر المتطرف، وتفقد أعضاء القافلة الفصول الدراسية وأثنوا على الجهد المبذول من جميع أعضاء المعهد الأزهرى بمدينة كانو.


الأزهر يعقد لقاء جماهيريا بمسجد الشيخ التيجانى بمدينة كانو النيجيرية (1)

الأزهر يعقد لقاء جماهيريا بمسجد الشيخ التيجانى بمدينة كانو النيجيرية (2)



موضوعات متعلقة..


- مجلس حكماء المسلمين يطالب منظمات حقوق الإنسان بتحرك عاجل لإنقاذ حلب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة