خالد البلشى ومحمد العدل وفريدة النقاش بمجلس الدولة للتضامن مع إسلام بحيرى

الأحد، 03 أبريل 2016 11:01 ص
خالد البلشى ومحمد العدل وفريدة النقاش بمجلس الدولة للتضامن مع إسلام بحيرى إسلام بحيرى
كتب حازم عادل - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل، خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومحمد العدل المنتج السينمائى، وفريدة النقاش الكاتبة الصحفية، وأمينة النقاش الكاتبة الصحفية، إلى مقر مجلس الدولة بالدقى، للتضامن فى الدعوى المقامة ضد إسلام بحيرى من شيخ الأزهر لإيقاف برنامجه.

كان قد أقام شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، دعوى يطالب فيها بوقف بث برنامج الباحث إسلام بحيرى على قناة "القاهرة والناس".

حملت الدعوى رقم "48059 لسنة 69 قضائية"، واختصمت كلا من رئيس الوزراء، ووزير الاستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس قناة القاهرة والناس.

وجاء بالدعوى، أن جميع النصوص التشريعية أكدت على أن الأزهر الشريف وشيخه، هو صاحب الحق الأصيل والثابت فى الحفاظ على الثوابت الدينية والتراث الإسلامى، وتاريخ الحضارة الإسلامية، وأن الأزهر يمثل المرجعية فى كل ما يتعلق بالأمور الدينية، خاصة وأن المشرع قد وضع نصا خاص بالأزهر فى وثيقة الدستور، بباب "المقومات الاجتماعية"، وجعل منه المرجع النهائى فى العلوم الدينية ونشر العلوم الإسلامية، وكذلك جعل قانون الأزهر منه، القائم على حفظ التراث الإسلامى وآراء أئمة الفقه الإسلامى، واجتهاد العلماء الأوائل والحفاظ على تراثهم الحضارى والإسلامى.


موضوعات متعلقة..


- تأجيل أولى جلسات الاستشكال الثانى لإسلام بحيرى على حبسه لـ4 إبريل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة