"الأونروا" تحصل على تمويل لبناء ألفى منزل مدمر فى غزة

الأحد، 03 أبريل 2016 02:07 م
"الأونروا" تحصل على تمويل لبناء ألفى منزل مدمر فى غزة منازل مدمرة بغزة
غزة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


أعلن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى قطاع غزة "بوشاك" إن لدى الوكالة تمويلا لبناء ألفى منزل مدمر وإن العجز فى التمويل يعيق عمليات البناء لآلاف البيوت المدمرة فى القطاع.

وقال "بوشاك" فى مؤتمر صحفى عقده بمدينة غزة اليوم (الأحد) ان سبعمائة عائلة من غزة تسلمت دفعات مالية من الأونروا لإعادة بناء منازلهم المدمرة بشكل كلي. معربا عن أمله فى ان يتم انجاز بناء ألف منزل مع نهاية العام 2016.

وأشار إلى أن القرار الاسرائيلى بمنع دخول مواد البناء لغزة من خلال "ألية الاعمار" سيكون له نتائج سيئة فى حال استمراره . معربا عن امله فى انهاء المنع خلال أيام قليلة.. وان محادثات تدور مع الجانب الاسرائيلى للوصول الى حل قريب لهذه الاشكالية.

وكانت سلطات الاحتلال قررت وقف توريد الاسمنت لكافة المشاريع وأصحاب الشركات الخاصة فى قطاع غزة باستثناء مشاريع وكالة "الاونروا" والمشاريع القطرية ، اعتبارا من اليوم (الأحد) بدعوى ان حركة حماس تستولى على بعض مواد البناء.

وقال مدير عمليات الأونروا فى غزة /إنه سيتم عقد مؤتمر حول إعادة إعمار غزة برئاسة رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله فى 13 أبريل الجارى برام الله بحضور الأمم المتحدة والمانحين لمناقشة ملف الاعمار مجددا/ .

وأشار إلى أن أكثر من 70% من سكان قطاع غزة يحصلون على المساعدات الغذائية بزيادة 10 أضعاف عن الذين كانوا يتسلمون مساعدات قبل عشرة اعوام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة