إحباط تهريب أدوات تجميل غير مطابقة بحاوية فى ميناء العين السخنة

الأحد، 03 أبريل 2016 06:30 م
إحباط تهريب أدوات تجميل غير مطابقة بحاوية فى ميناء العين السخنة ميناء السخنة - أرشيفية
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث ميناء السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من إحباط إدخال كمية كبيرة من أدوات التجميل كانت مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من أدوات التجميل غير المطابقة للمواصفات وترويجها بالسوق المصرى.

وعلى الفور تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وشددوا على تدقيق أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء.

وتم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة للميناء من الصين، واشتبه ضباط الميناء فى حاوية 40 قدمًا واردة من الصين لصالح شركة استيراد وتصدير مقرها المنوفية، جاء فى أوراق الاستيراد اشتمالها على بضائع عامة وأدوات منزلية.

وبفتح الحاوية عثر ضباط المباحث على كمية كبيرة من الكراتين بعلب المكياج، وأدوات أخرى للتجميل، مجهولة المصدر، وغير حاصلة على شهادة مطابقة المواصفات القياسية المصرية.

ويواصل رجال الجمارك حصر مشتملات الحاوية بالتعاون مع مباحث الميناء، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العاملة للتحقيق، وأمرت باستدعاء صاحب الشركة المستوردة للشحنة.



موضوعات متعلقة:


- ضبط أسلحة بيضاء وألعاب أطفال محظور استيرادها بـ6 حاويات بميناء السخنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة