وزير داخلية فرنسا يحث الداعين لتظاهرات اليوم لوقف دعواتهم لتفادى العنف

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:25 م
وزير داخلية فرنسا يحث الداعين لتظاهرات اليوم لوقف دعواتهم لتفادى العنف مظاهرات منددة لقانون العمل الفرنسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



بعد تكرار الدعوات للخروج فى تظاهرات حاشدة اليوم الجمعة من قبل بعض النقابات العمالية واتحادات الطلبة فى فرنسا، قال وزير داخلية فرنسا اليوم الجمعة فى كلمة أمام الصحافة الفرنسية، أنه لا داعى للخروج وتكرار ما حدث أمس، فيما دعا المتظاهرين والمنظمين للتظاهرات بعدم التجمع، ووقف دعوات النزول لكى لا يندس بينهم المشاغبين الذين لا يعلون مصلحة البلاد ولا يحترمون حق التظاهر وآدابه.

ومن ناحية أخرى، أدان الوزير الفرنسى أعمال العنف التى وصفها بـ"غير مقبولة"، والتى تسببت فى إصابة رجال من الشرطة بجروح وإصابات بالغة، نتيجة الاشتباكات بين الطرفين.

وقال كازنوف "هناك الكثير يحاولون استغلال هذه التظاهرات لأغراض سياسية فى المقام الأول، وليس من أجل الاعتراض على القانون، وأؤكد لكم أن مرتكبى أعمال الشغب، وبعض من المتظاهرين لا يجهلون حقيقة محتوى قانون العمل، وكذلك لا يدركون الطوارئ ولا يحترمون مبادئ الجمهورية، ولا أساسيات الحرية.

الجدير بالذكر، أن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف، قال أمس الخميس إن أكثر من مئة متظاهر اعتقلو، وأصيب 24 ضابطا، اليوم الخميس، إثر اندلاع اشتباكات أثناء احتجاجات بمدن فرنسية ضد إصلاحات مقترحة لقانون العمل.

وأضرم عمال مضربون النار فى إطارات السيارات، وشارك عشرات الآلاف من المحتجين فى مسيرات، جابت شوارع باريس ورين ونانت ومرسيليا وغيرها من المدن.

الصحافة الفرنسية



موضوعات متعلقة..


إصابة 24 شرطيا واعتقال العشرات خلال احتجاجات على قانون العمل فى فرنسا

بالصور.. فرنسا تشتعل بسبب تعديلات قانون العمل.. مسيرات حاشدة وأعمال عنف فى شوارع باريس ومارسيليا للمطالبة بوقف التعديلات.. والأمن يرد بدهس المحتجين بـ"الجزم" لإعادة حركة الطرق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة