كتلة الإتحاد المسيحى الديمقراطى الألمانى تدعو لمراقبة المساجد بألمانيا

الجمعة، 29 أبريل 2016 07:48 م
كتلة الإتحاد المسيحى الديمقراطى الألمانى تدعو لمراقبة المساجد بألمانيا مسجد فى أوروبا - صورة أرشيفية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


قال فولكر كاودر رئيس كتلة الإتحاد المسيحى الديمقراطى الألمانى (CDU) " إن الدولة فى ألمانيا فوق الدين، وعلى ضوء ذلك، على الجميع الالتزام بهذا المبدأ، بما فى ذلك ممثلو ومنتسبو جميع الديانات".

وأضاف كاودر، فى حوار لصحيفة (برلينرسايتونج) اليوم الجمعة، " فى العديد من المساجد يلقى الأئمة خطبا لا تتماشى مع مفهوم الدولة المعمول به فى ألمانيا، وبالتالى فإن الدولة مطالبة بالتحرك وبمراقبة الوضع".

الا أن كاودر عارض فى الوقت نفسه المطالب الداعية بأن يلقى الأئمة خطبهم باللغة الألمانية واصفا إياها بـ"النقاشات الواهية"، وأضاف "للإيطاليين يقام القداس باللغة الإيطالية، وفى الكنيس باللغة العبرية، ويجب احترام ذلك".

وتتزامن تصريحات كاودر مع تصريحات فراوكه بيترى زعيمة الحزب الشعبوى (البديل من أجل ألمانيا)، والتى اتهمت فيها المجلس الأعلى للمسلمين ورئيسه أيمن مزيك بأنه لا يعمل من أجل إدماج المسلمين مثلما.

وقالت بيترى، فى حوار مع صحيفة (راينشه بوست) "إن العديد من المسلمين لهم مواقف سلبية تجاه إسرائيل، وهو ما يعيق الحوار بين الديانات داخل ألمانيا"، وجاءت تصريحات بيترى هذه ردا على اتهامات وجهها أيمن مزيك نفسه إلى حزب البديل الذى اعتبره تهديدا للمسلمين فى ألمانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة