خلال الاحتفال بعيد العمال ..

وزير القوى العاملة: وضع اللمسات النهائية لقانون عمل جديد

الخميس، 28 أبريل 2016 01:26 م
وزير القوى العاملة: وضع اللمسات النهائية لقانون عمل جديد محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة ، أن مصر ستبقى شامخة دائما بسواعد أبنائها الأوفياء، وقال : إننا نعكف على وضع اللمسات النهائية لمشروع قانون جديد للعمل بالتشاور مع طرفى العملية الإنتاجية ، يحقق الأمان الوظيفى المنشود، ويعالج السلبيات التى أسفر عنها التطبيق العملى لقانون التمل الحالى.

وأوضح فى احتفالية عيد العمال التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نتهج فلسفة جديدة للتعامل مع قضايا العمل والعمال ترتكز على إحداث التوازن فى الحقوق الالتزامات بين الطرفين، وخفض حدة المنازعات العمالية، وتعظيم دور الوسائل الودية لحلها من خلال تطوير أحكام المفاوضة الجماعية والتوفيق واستحداث مركز مؤسسى لعملية الوساطة والتحكيم بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر.

وأعلن الوزير فى كلمته، عن انتهاء إعداد مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الجديد بما يحقق التوازن والاستقرار للعمل النقابى ويتماشى أيضا مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر.
وأعرب عن أمله فى أن يتولى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إعداد الكوادر النقابية القادرة على التفاوض والتشاور وتوعيتها بآليات المفاوض الجيد حتى تتمكن من ممارسة العمل النقابى بوعى ونضج سياسى يلائم المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة



بالأسماء.. عمال وقيادات نقابية يكرمهم السيسى اليوم فى احتفالية عيد العمال

بالصور.. عمال التراحيل تحت شعار"احنا فواعلية بس صنايعية".. تركوا محافظاتهم وافترشوا الأرصفة بحثا عن قوت صغارهم.. وليد: بلدنا صغيرة ومفيش شغل.. وبنقعد على الرصيف من 7 الصبح للمغرب ونفسنا نقدر نعيش

رئيس البرلمان مهنئا السيسي بعيد العمال: وفقكم الله وسدد خطاكم على طريق النصر

الرئيس السيسى يوجه اليوم كلمة لعمال مصر ويمنح الأوسمة لقدامى النقابيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة