تقرير .. 8 أندية انتفضت بعد رحيل أشهر النجوم

الخميس، 28 أبريل 2016 07:38 م
تقرير .. 8 أندية انتفضت بعد رحيل أشهر النجوم فريق بوروسيا دورتموند الألمانى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الطبيعى أن رحيل النجوم عن أى فريق يؤثر على مستواهم بالسلب، ولكن هناك بعض الفرق تكسر هذه القاعدة ويتطور أدائها بشكل أفضل حتى مما كان عليه خلال تواجد هؤلاء النجوم، وذلك بتصعيد لاعبين آخرين يكونوا على قدر المسئولية .
ونرصد فى التقرير التالى أبرز الأندية التى تطور أدائها حتى بعد رحيل نجومها .

1 أتليتكو مدريد


انديه دورى ابطال اوروبا (1)

حافظ الفريق الإسبانى على بريقه بل وتطور للأفضل فى عهد المدرب الأرجنتينى الداهية دييجو سيميونى، بالرغم من الإستغناء عن العديد من النجوم فى الفترة الأخيرة أمثال سيرجيو أجويرو ودييجو فورلان وفرناندو توريس ورادميل فالكاو ودييجو كوستا ودافيد فيا.

2- بورتو


انديه دورى ابطال اوروبا (2)

ظل النادى البرتغالى العريق مصدراً للعديد من المواهب والنجوم الشابة على مدار السنوات الماضية، كان آخرهم رادميل فالكاو وجيمس رودريجيز وجاكسون مارتينيز وبيبى ومانجالا وموتينيو وغيرهم، ولا زال فى القمة رغم كل ذلك.

3- بنفيكا


انديه دورى ابطال اوروبا (3)

قوة برتغالية أخرى صنعت العديد من النجوم واستغنت عنهم ولا تزال لديها هيبة كبيرة ويتصدر الدوري البرتغالى هذا الموسم، حيث استغنى فى السنوات الأخيرة عن كبار النجوم مثل دافيد لويز وآنخيل دى ماريا ونيمانيا ماتيتش وفابيو كوينتراو.

4- إشبيلية


انديه دورى ابطال اوروبا (4)


الفريق الإسبانى الذى استطاع الحصول على بطولة يورباليج فى النسختين الأخيرتين وفى طريقه للاحتفاظ بالنسخة الثالثة على التوالى، تطور مستواه كثيراً حتى بعد رحيل كل من إيفان راكيتيتش الذى كان رمانة الميزان فى الفريق، وكارلوس باكا الذى كان سبباً رئيسياً فى التتويج بالدوري الأوروبى العام الماضى.

5- شاختار دونيتسك


انديه دورى ابطال اوروبا (5)

الفريق الأوكرانى الشهير الذى يعد من أفضل الفرق فى أوروبا، استغنى مؤخراً عن دوجلاس كوستا وأليكس تيكسيرا ولويس أدريانو، ولكنه لا يزال محافظاً على مستواه بتقديم أداء جيد بدورى أبطال أوروبا.

6- ساوثهامبتون


انديه دورى ابطال اوروبا (6)


وفى إنجلترا يوجد فريق القديسين الذى لم يتغير مستواه أو يتأثر بالرغم من رحيل كل من ناثانيال كلاين وديان لوفرين وشنايدرلين، وسرعان ما أخذ بعض اللاعبين الآخرين أماكنهم وأصبحوا نجوماً مثل بيلى وسايدو مانى وفيكتور وانياما.

7- شالكه


انديه دورى ابطال اوروبا (7)

بينما يوجد فى ألمانيا فريق شالكه الذى استغنى عن فى السنوات الأخيرة عن مسعود أوزيل ومانويل نوير وجوليان دراكسلر، ولا زال الفريق قوة لا يستهان بها على المستوى المحلى والأوروبى.

8- بوروسيا دورتموند


انديه دورى ابطال اوروبا (8)

بالتأكيد أن بوروسيا دورتموند واحد من الأندية التى طبقت هذا الأمر برحيل كل من ليفاندوفسكي وماريو جوتزه للغريم البايرن، ولكن سرعان ما أخذ لاعبون أماكنهم فى عالم النجومية مثل أوباميانج وهينريك مختاريان.



أخبار متعلقة


ساؤول قاهر ميونخ يتصدر أفضل 10 لاعبين بدورى أبطال أوروبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة