ارتفاع المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو أكثر من المتوقع فى أبريل

الخميس، 28 أبريل 2016 02:11 م
ارتفاع المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو أكثر من المتوقع فى أبريل الاتحاد الأوروبى- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات من المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، أن المعنويات الاقتصادية فى منطقة اليورو تحسنت أكثر مما كان متوقعا فى أبريل، فيما زادت توقعات التضخم بين الشركات والمستهلكين.

وارتفع مؤشر المعنويات الاقتصادية فى 19 دولة بمنطقة اليورو إلى 103.9 فى الشهر الحالى من 103.0 فى مارس، متجاوزة متوسط توقعات السوق بزيادة قدرها 103.4 .

ويرجع هذا التحسن إلى زيادة التفاؤل فى قطاعات الصناعة والخدمات والبناء وبين المستهلكين.

على صعيد منفصل، تحسن مؤشر المفوضية الأوروبية لمناخ الأعمال الذى يشير إلى المرحلة التى تمر بها دورة الأعمال ليصل إلى 0.13 فى أبريل من 0.12 بعد التعديل بالرفع فى مارس، لكن هذا التحسن جاء أقل من توقعات السوق بارتفاع المؤشر إلى 0.14 .

وزاد مؤشر توقعات المستهلكين لاتجاهات الأسعار على مدى الأشهر الاثنى عشر المقبلة بعد انخفاضه فى مارس، حيث ارتفع فى أبريل إلى 2.9 من 2.1 فى الشهر السابق، لكنه ظل دون متوسط الأمد الطويل البالغ 19.3 .

وارتفع مؤشر توقعات الشركات لتطورات أسعار المنتجات إلى -2.4 من -4.6 بعد التعديل فى مارس، ويستهدف البنك المركزى الأوروبى الوصول بمعدل التضخم فى منطقة اليورو إلى أقل قليلا من اثنين بالمائة على المدى المتوسط.

واستقرت أسعار المستهلكين على أساس سنوى فى مارس بعد انكماشها 0.2% فى فبراير. وسيعلن مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبى (يوروستات) تقديراته الأولية لنمو الأسعار فى أبريل غداً الجمعة.


موضوعات متعلقة:


- يوروستات: انخفاض أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو فى فبراير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة