وزير داخلية بلجيكا يتراجع عن مهاجمة المسلمين ويصفهم بشركاء الوطن

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:40 م
وزير داخلية بلجيكا يتراجع عن مهاجمة المسلمين ويصفهم بشركاء الوطن وزير الداخلية البلجيكة جان جامبون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بلجيكا



أعلن وزير الداخلية البلجيكى جان جامبون تراجعه عن مهاجمة المسلمين بعد تصريحاته التى قال فيها "إن المسلمين احتفلوا بالهجمات التى تعرضت لها بروكسل" فى 22 مارس الماضى، وذلك خلال مشاركته مع وزير العدل البلجيكى "كوين جينس"، واطلاع لجنة العدل والداخلية والحريات المدنية فى البرلمان الأوروبى، على معلومات حول هجمات بروكسل.

ووفقاً لصحيفة "كاتيبين"، أول صحيفة اسلامية فى فرنسا، فإن الوزير البلجيكى قال، "أن التهديدات الإرهابية مازالت فى ثانى اعلى مستوى لها فى البلاد" ونحن جميعا نعى ذلك دون التشكيك فيه، وما حدث من البعض لا يسمح لى بانتقاد الكل، ولكننى لم اكن أقصد جميع المسلمين المتواجدين فى بلجيكا، ولكنى اقصد من قاموا بالرقص والاحتفال بالتفجيرات.

وأضاف الوزير البلجيكى جان جامبون متراجعاً عن تصريحاته السابقة "إن إعلان الإسلام عدواً لنا ما هى إلا شئ سئ ومتدنى للغاية، حيث ان بلجيكا تحتوى على اعداد كبيرة للغاية من المسلمين تتراوح اعدادهم ما بين 600 إلى 700 ألف مسلم، ومعروف ان الغالبية العظمى منهم يشاركوننا ويحترمون قيم وطننا".

وأنهى الوزير البلجيكى حديثه قائلاً، فى مثل هذه الفترة الدقيقة لابد علينا وأن نقوم بتحديد من هم الإرهابيين الحقيقيين، ومن هى الجهات الداعمة لهم، ويجب علينا أن نميز المسلمين الآخرين الذين لا يعارضوننا، فهؤلاء اشقائنا.

ويشار إلى أن هذه اللجنة تهدف فى المقام الاول على الالمام بكل المعلومات المحيطة بتفجيرات بروكسل، وعرض فيها رئيس الوزراء البلجيكى لمحة عامة عن الوضع وتلخيص الإجراءات التى قامت بها السلطات البلجيكية لهذه الهجمات الدموية.


موضوعات متعلقة..


وزير داخلية بلجيكا يهاجم مسلمى بلاده ويتهمهم بالاحتفال بعد تفجيرات بروكسل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة