حافظ أبوسعدة: علاقة الجمعيات الأهلية بالحكومة مقتصرة على تبادل الاتهامات

الأربعاء، 27 أبريل 2016 11:16 ص
حافظ أبوسعدة: علاقة الجمعيات الأهلية بالحكومة مقتصرة على تبادل الاتهامات حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بالخطوة التى أعلن عنها النائب محمد أنور السادات، حول إجراء حوار مجتمعى بين الجمعيات الأهلية والحكومة لتصحيح ما وصفه بالصورة المغلوطة عن الجمعيات.

وقال "أبوسعدة" لـ "اليوم السابع"، إن المنظمات الحقوقية تتعرض لهجمة غير مبررة وفهم خاطىء لدورها، مؤكدا أن الحوار مطلوب بين المجتمع المدنى والحكومة فى ظل وجود قوانين مضيقة على عمل الجمعيات على حد قوله.

وأضاف رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الجمعيات الأهلية تتعرض لهجمة شرسة، مما أضعف التعاون بينها وبين الدولة، واختصر العلاقة بينهم فى تبادل الاتهامات فقط، مؤكدا أن نجاح لجنة حقوق الإنسان فى إدارة حوار جيد ينتهى إلى مسودة قانون الجمعيات الأهلية تلبى احتياجات المجتمع المدنى أمر وخطوة جيدة.

وتابع قائلا: "نتمنى أن يدعم قانون الجمعيات الأهلية بتحرير عملها، والعمل بشفافية دون تدخل من الدولة، وأن يكون إنشاءها بمجرد الإخطار، وحلها بحكم قضائى وليس قرار إدارى".




موضوعات متعلقة..


- محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان فى حوار ساخن لـ"اليوم السابع": "التمويل الأجنبى للجمعيات مش عيب ما دامت تقدم مشروعات".. و300 نائب بـ"النواب" يترأسون جمعيات أهلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة