الصحافة الإسرائيلية: جلسة طارئة بالكنيست الإسرائيلى لمناقشة مخاطر مفاعل ديمونة بالنقب.. اختيار أول يهودى قائدا للقوات الجوية الأمريكية.. سيطرة داعش على مخازن الأسلحة الكيماوية بجنوب الجولان

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:53 م
الصحافة الإسرائيلية: جلسة طارئة بالكنيست الإسرائيلى لمناقشة مخاطر مفاعل ديمونة بالنقب.. اختيار أول يهودى قائدا للقوات الجوية الأمريكية.. سيطرة داعش على مخازن الأسلحة الكيماوية بجنوب الجولان مفاعل ديمونة - صورة أرشيفية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحافة الإسرائيلية (1)


جلسة طارئة بالكنيست الإسرائيلى لمناقشة مخاطر مفاعل ديمونة

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن أعضاء بالكنيست الإسرائيلى طالبوا بعقد جلسة طارئة فى أعقاب الكشف عن وجود أكثر من 1500 عيب فى قلب مفاعل ديمونة الإسرائيلى بصحراء النقب، ومما يسببه المفاعل من مخاطر.

ونقلت الصحيفة عن عضو الكنيست الإسرائيلى من حزب " يش عتيد" مائير كوهين قوله أنها للمرة الأولى يتم مناقشة هذه القضية بالكنيست، موضحا أن عمر المفاعل يزيد عن 40 عاما وهو العمر الافتراضى لأى مفاعل.

وأوضح أنه سيطالب بمناقشة القضية ليست ضمن لجنة الطاقة النووية بالكنيست، وإنما ضمن لجنة الصحة ، لبحث الآثار السلبية على صحة الإسرائيليين فى النقب بعد العيوب التى ضربت المفاعل.

وشدد نائب الكنيست على أن هذه المعلومات الخطيرة أصابت الإسرائيليين فى النقب بحالة من الخوف والفزع وأصبحوا يفكرون فى ترك منازلهم فى حالة استمرار عمل المفاعل.


الصحافة الإسرائيلية (2)




اختيار أول يهودى قائدا للقوات الجوية الأمريكية


أكدت صحيفة " هاآرتس" الإسرائيلية أن وزارة الدفاع الأمريكية قررت تعيين أول يهودى قائدا لسلاح الجو الأمريكى فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أن اللواء ديفيد جولدفين، الذى تولى عدة مناصب داخل القوات الجوية الأمريكية، كان آخرها نائبا لقائد القوات، تم اختياره من قبل وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر لتولى هذا المنصب المهم فى الجيش الأمريكى.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلى أن اختيار جولدفين فى هذا المنصب الحساس من قبل البنتاجون دليل على مدى الكفاءة التى يتمتع بها.

الصحافة الإسرائيلية (3)

القناة العاشرة الإسرائيلية
تليفزيون إسرائيل يزعم سيطرة داعش على مخازن الأسلحة الكيماوية بجنوب الجولان



زعمت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى أن تنظيم داعش الإرهابى سيطر مؤخرا على مخازن الأسلحة الكيماوية لجيش بشار الأسد جنوب هضبة الجولان.

وأضافت القناة أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من أن تقوم عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى بإجراء تجارب على هذه الأسلحة، حيث إن من ضمن هذه الاسلحة غاز الخردل والكلور المحظور دوليا .

وأوضحت القناة أنه فى شهر أغسطس الماضى استخدمت عناصر "داعش" الإرهابية أسلحة كيماوية فى العراق وفى شهر يناير الماضى استخدمت نفس الأسلحة فى سوريا .

وأشارت القناة إلى أن اسرائيل لا تستبعد استخدام عناصر تنظيم داعش هذه الأسلحة ضدها وبالتحديد عند هضبة الجولان، خاصة وأن التنظيم يسيطر على مخيم اليرموك الواقع بجنوب الجولان وتم الكشف عن وجود أسلحة كيماوية به .





موضوعات متعلقة ..


الصحف الأمريكية: صحيفة هولندية تشبه أردوغان بالقرد لقمع حرية التعبير.. أوباما يريد تحسين العلاقات مع مصر والسعودية وإسرائيل قبل رحيله.. عدد ضحايا الطائرات بدون طيار يتجاوز كثيرا نظيراتها المأهولة

الصحف البريطانية: خطة بن سلمان أكبر تغيير اقتصادى تشهده السعودية منذ تأسيسها.. هيج يدافع عن إرسال قوات بريطانية لليبيا ويؤكد: لا نستطيع أن ندير ظهورنا.. ومصر المحطة الأخيرة فى جولة الملاكم "ماى ويزر"


الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن وافق على طلب مصرى لعقد جلسة مغلقة حول الجولان.. محاكمة إسرائيلى بتهمة اغتصاب عشرات القاصرات فى أشدود.. الكونجرس يعتمد 200 مليون دولار لتطوير برنامج إسرائيل الصاروخى


الصحف المصرية: « الإخوان » فشلت فى التحريض والشعب احتفل بعيد تحرير سيناء.. الدفعة الثالثة من «الرافال» تصل قبل نهاية العام و«الميسترال» فى يونيو وسبتمبر.. والغواصة الألمانية ديسمبر المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة