وجذب 10 ملايين سائح خلال 2017..

يحيى راشد: نستهدف تطوير العنصر البشرى والتحول الأخضر فى قطاع السياحة

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:07 ص
يحيى راشد: نستهدف تطوير العنصر البشرى والتحول الأخضر فى قطاع السياحة يحيى راشد وزير السياحة
رسالة دبى ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى راشد وزير السياحة، اهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسى، مشدداً على الاهتمام بالتحول الأخضر فى قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة. جاء ذلك فى حواره مع جريدة وول ستريت WSJ .

وأشار الوزير إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن استعادة الحركة السياحية وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكل أفضل، لافتاً إلى إطلاق موقع إلكترونى جديد لمصر خلال 30 يوما بـ 14 لغة وبما يتيح الحجز الإلكترونى بدقة وسهولة.

وأوضح الوزير أهمية التنسيق مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط وتحفيز الطيران، وأن المشاركة فى المعرض فرصة طيبة للالتقاء بممثلى شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط طيران لمصر.

وأشار راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين و الاستثمار المباشر فى السياحه، مردفاً أن أعداد السائحين وصلت إلى 9مليون سائح عام 2015، متطلعاً للوصول إلى 10 ملايين فى نهاية 2017.

وذكر الوزير أن هناك مسئولية اجتماعيه يجب التركيز عليها أيضا للوصول إلى الأهداف، وأنه لابد من رفع وعي المصريين بأهمية قطاع السياحه و العمل سويا لتضمين أهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليميه.

وفى نهاية حديثه قال الوزير "نحن سنرفع الأعلام سويا لبث الثقه في القطاع السياحى العالمى، و نحن علي يقين بأهميه عناصر الأمن و السلامة و التي لا تقتصر على مصر فقط، وإنما يولى بها العالم كله أهمية خاصة، و نحن نؤكد على تمتعنا بمنتج متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه و الاستمتاع به".


موضوعات متعلقة


وزير السياحة يحضر قداس الكنيسة المصرية فى دبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة