موجز المحافظات..روسى بعد إنقاذ حياة طفلته بشرم الشيخ: المصريون لا مثيل لهم

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:27 م
موجز المحافظات..روسى بعد إنقاذ حياة طفلته بشرم الشيخ: المصريون لا مثيل لهم الطفلة الروسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" أخبارًا لأحداث مهمة فى عدد من المحافظات، الثلاثاء، أبرزها أن مستشفى شرم الشيخ الدولى نجح فى إنقاذ حياة طفلة روسية فى ربيعها الثانى، بعد وصولها المستشفى مصابة بفشل كلوى حاد ونزلة معوية وشلل دماغى.

وحضرت الطفلة صوفيا ديمترى شورجيا إلى دهب بصحبة والدها، لتخضع إلى فترة علاجية من الشلل الدماغى، باستخدام مياه البحر الأحمر، لكنها أصيبت بجفاف لمدة 4 أيام أدى إلى فشل كلوى، وفور وصولها مستشفى شرم الشيخ الدولى خضعت للعناية المركزة وشكل الدكتور حسنى الدسوقى، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى فريق من الأطباء للإشراف على علاجها وهم الدكتور محمد عبد الوهاب محمد فؤاد وإسلام فتحى.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، إن واقعة اختطاف رجل الأعمال السعودى " ح .م .ع.س" 69 عاما، سعودى الجنسية، على طريق "الإسماعيلية - القاهرة" بالكيلو 76 دائرة التل الكبير، هو حادث جنائى وليس سياسيًا.

وكشفت المصادر، عن تعرض نجل شريك رجل الأعمال السعودى لعملية خطف فى 2011، بعد أن خطف مجهولون ابن شريكه، وطلبوا منه فدية 5 ملايين جنيه، وسددها من أجل إطلاق سراح نجل شريكه المصرى. كانت التحريات وقتها، أكدت أن وراء خطف نجل شريك السعودى، مجموعة من البدو، بسبب خلافات بينهما على الأرض.

أضاف المصدر، أن فريق البحث توصل إلى أن رجل الأعمال السعودى تلقى اتصالا من أحد الأشخاص وطالبه بمغادرة المكان فورا، وفور المغادرة تم خطفه من على الطريق.

ولقيت ربة منزل مصرعها، ضربا باستخدام أسطوانة غاز فى قرية الدروتين التابعة لمركز نبروه، بمحافظة الدقهلية، واشتبهت المباحث فى تنفيذ الزوج للجريمة، وتمت مواجهته فاعترف بارتكابه الواقعة لشكه فى سلوكها. تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إخطارا من العميد أشرف الخلاوى مأمور مركز نبروه، يفيد بمصرع سيدة على طريق "الدروتين دميرة" بدائرة المركز.

وانتقلت قوة أمنية بقيادة المأمور ورئيس المباحث الرائد أحمد السادات وقوة مرافقة لهم إلى مكان الواقعة، وتبين أن زوج القتيلة، نجاح.ا 64 سنة سائق توك توك ومقيم قرية الدروتين قد أبلغ النجدة هاتفيا بتعرضه لحادث هو وزوجته نتج عنه مصرع زوجته على طريق "الدروتين دميرة".

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى، من ضبط أمين شرطة انتحل صفة ضابط أموال عامة، واتهامة بالاستيلاء على ربع مليون دولار، من 3 أشخاص، بمدينة الدلنجات.

وردت معلومات للعميد خالد عبد الحميد رئيس مباحث مديرية أمن البحيرة، تفيد بتكوين "تامر . خ " أمين شرطة بمصلحة الجمارك، تشكيلا عصابيا للنصب على المواطنين، وانتحال صفة ضابط أموال عامة والاستيلاء على ربع مليون دولار من 3 أشخاص، أثناء استبدالها بالعملة المصرية بمدينة الدلنجات.

وفتحت مديرية أمن سوهاج، الثلاثاء، تحقيقا فى واقعة قيام عناصر من الشرطة بالسخرية من كفيف أثناء سيره بميدان الثقافة وسط محافظة سوهاج. كان العميد خالد الشاذلى، مدير مباحث سوهاج، كلف بفتح تحقيق فى الواقعة عقب لقائه بالشاب الكفيف محمد أبوطالب، داخل مكتبه بمديرية أمن سوهاج.

وأكد مدير المباحث للشاب أن رجال المباحث سيقومون بتفريغ كاميرات المراقبة بميدان الثقافة، وإذا ثبت أن مرتكبى الواقعة من عناصر الشرطة، سيتم تحويلهم للتحقيق، وإذا كان مرتكبوها من الأهالى سيتم القبض عليهم والتحقيق معهم، بتهمة انتحال صفة رجال الشرطة.

كان مدير مباحث سوهاج قد أرسل سيارته الخاصة لمنزل الشاب محمود أبو طالب عقب علمه بالواقعة من مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وقدم له دعوة لتناول الشاى فى مكتبه والتقط الشاب مع مدير المباحث صورة سيلفى، وكلف مدير المباحث سائقه بالعودة بالشاب إلى منزله مرة أخرى وأكد له قبل الانصراف أنه لن يترك الموضوع يمر مرور الكرام وسيكون هناك عقاب لمرتكب الواقعة.

وتمكنت أجهزة الأمن بمنفذ السلوم البرى، من ضبط مزارع من مدينة السلوم، الثلاثاء، بحوزته 90 تليسكوب أسلحة نارية، أثناء إنهاء إجراءات عودته من ليبيا.

تلقى اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، إخطارا من قسم شرطة السلوم، بورود محضر من إدارة شرطة ميناء السلوم البرى، بشأن ضبط "مستور م ن"- مواليد 1989 مزارع، مقيم السلوم - حال إنهاء إجراءات وصولة قادما من الأراضى الليبية، عبر منفذ السلوم وبحوزته 90 تليسكوبا، يستخدم فى التثبيت على الأسلحة النارية، وغير مدون عليهم أية بيانات.

وإلى أهم الأخبار:


- روسى بعد إنقاذ حياة طفلته بشرم الشيخ: مودة المصريين لا توجد بأى مكان بالعالم

- أمن الإسماعيلية: حادث خطف رجل الأعمال السعودى جنائى ونجل شريكه اختطف فى2011

- سائق توك توك يقتل زوجته بـ"أسطوانة غاز" على رأسها لشكه فى سلوكها بالدقهلية

- ضبط أمين شرطة انتحل صفة ضابط واستولى على ربع مليون دولار بالبحيرة

- "أمن سوهاج" يحقق فى واقعة سخرية رجال الشرطة من مواطن كفيف

- إحباط تهريب 90 تليسكوب أسلحة نارية من ليبيا عبر منفذ السلوم


أخبار متعلقة:


- موجز أخبار الساعة 6.. مباحثات بين الرئيس السيسي وملك البحرين بقصر الاتحادية

- موجز أخبار الاقتصاد المصرى الثلاثاء 26-4-2016

- أخبار مصر للساعة 1.. البترول تطرح مزايدة عالمية للبحث عن الذهب فى 8 مناطق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة