دورى الأبطال يقترب من مرحلة الحسم.. ريال مدريد "الزعيم" يتفوق على رباعى نصف النهائى تاريخيا.. الملكى الأكثر تتويجا.. بايرن ميونخ فى المرتبة الثانية.. الحافز والرغبة أسلحة أتلتيكو والسيتى لقهر العمالقة

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:52 م
دورى الأبطال يقترب من مرحلة الحسم.. ريال مدريد "الزعيم" يتفوق على رباعى نصف النهائى تاريخيا.. الملكى الأكثر تتويجا.. بايرن ميونخ فى المرتبة الثانية.. الحافز والرغبة أسلحة أتلتيكو والسيتى لقهر العمالقة ريال مدريد زعيم أوروبا فى نصف نهائى الأبطال
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم الثلاثاء مرحلة الحسم من بطولة دورى أبطال أوروبا عندما تنطلق منافسات ذهاب الدور نصف النهائى بالمسابقة الأوروبية، حيث يستضيف مانشستر سيتى الإنجليزى فريق ريال مدريد الإسبانى فيما يلتقى، غدًا الأربعاء، بايرن ميونخ الألمانى مع أتلتيكو مدريد، حيث إن الفائز فى المواجهتين سيتأهل إلى نهائى البطولة التى ستقام على ملعب مدينة ميلانو الإيطالية "السان سيرو" أواخر شهر مايو الماضى.



دورى-الأبطال-(1)

ريال مدريد×مانشستر سيتى


"الخبرة تحكم" تنطبق تلك المقولة على ريال مدريد، حيث إنه الطرف الأكثر خبرة أوروبيًا والأكثر تتويجًا أيضًا بلقب دورى الأبطال بين فرق الدور نصف النهائى الأربعة، حيث نجح الريال فى تحقق 80 لقب خلال مسيرته فى ملاعب كرة القدم، بواقع 62 لقبا محليًا من بينهم 32 حققهما فى الدورى الإسبانى أكثر من أى فريق أخر، بالإضافة إلى 18 لقب أوروبى وعالمى من بينهم 10 حققهما فى دورى الأبطال كان أخرها النجمة العاشرة فى موسم (2013-2014) أكثر من أى فريق ىخر.

جدير بالذكر أن ريال مدريد نجح فى التأهل إلى الدور نصف النهائى للمرة السادسة على التوالى.


دورى-الأبطال-(2)

وبالنظر إلى منافسه مانشستر سيتى سنجد فارق هائل بينهما، حيث أن السيتيزنز يعتبر فريق مستحدث على بطولة دورى الأبطال حتى إنه تأهل لنصف النهائى هذا الموسم للمرة الأولى فى تاريخه، وخلال مسيرته لم يحقق سوى 18 لقب من بينهم 17 على المستوى المحلى ولقب وحيد على المستوى الأوروبى وهو كأس أبطال الكئوس عام 1970، ولكن رغم تفاوت الخبرات بين الريال والسيتى إلا أنه الأخير فرض نفسه بقوة خلال السنوات الماضية وتحديدًا أن تم بيعه للملاك الإماراتيين الذين دعموا الفريق طوال تلك السنوات بصفقات قوية ساهمت فى ارتقاء الفريق أهمها سيرجيو أجويرو ويايا توريه وديفيد سيلفا وغيرهم.



دورى-الأبطال-(3)

بايرن ميونخ×أتلتيكو مدريد


وفى المواجهة الثانية من نصف نهائى دورى الأبطال يتفوق بايرن ميونخ على منافسه أتلتيكو مدريد، حيث حقق البافارى 69 لقبًا فى مسيرته بواقع 58 محليًا من بينهم 25 لقب بالدورى الألمانى منحته لقب زعيم البطولة، بالإضافة إلى 11 لقبًا قاريًا وعالميًا من بينهم 5 بدورى الأبطال، فى المقابل، توج أتلتيكو مدريد بـ28 لقبًا منها عشرة ألقاب فى الليجا و6 ألقاب قارية وعالمية، ولكن تبقى المفاجآت واردة خاصة أن الفريق المدريدى يقدم كرة رائعة فى السنوات الأخيرة تحت قيادة المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى حتى أنه وصل لنهائى دورى الأبطال موسم (2013-2014) ولكنه خسر أمام الريال (1-4).


دورى-الأبطال-(4)






أخبار متعلقة



أخبار ريال مدريد اليوم.. ذكريات الليجا تداعب 8 لاعبين للسيتى أمام الملكى

بالصور.. جماهير ريال مدريد تغزو مانشستر قبل موقعة دورى الأبطال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة