البنا.. تغاضى عن طرد مدافع سموحة.. وركلة جزاء الأهلى أفضل قراراته

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:05 م
البنا.. تغاضى عن طرد مدافع سموحة.. وركلة جزاء الأهلى أفضل قراراته الحكم الدولى محمود البنا
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة.. سموحةX الاهلى

الملعب...استاد الإسكندرية.... الجولة الـ25 من عمر الدورى الممتاز.
الحكم الدولى..محمود البنا.. المساعد الأول.. الدولى أيمن دجيش..المساعد الثانى..هانى عبد الفتاح.. الحكم الرابع.. كامل محمد كامل.. نتيجة المباراة 1/3.

ظهر الحكم هادئا وحاول السيطرة على المباراة من البداية، فاحتسب كل الأخطاء فى الربع ساعة الأولى ولم يسمح بإتاحة الفرصة، مما سهل من مهمته فى الشوط الأول الذى لم يتعرض خلاله لاختبار حقيقى، كما تحرك بشكل جيد وحاول التواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية مناسبة، وتابع الهجمات المرتدة السريعة وأحسن تقدير التنافس العادل بين اللاعبين على الكرة.

حافظ الحكم على هدوئه ولياقته البدنية خلال الشوط الثانى الذى تعرض خلاله الأكثر من اختبار أبرزها فى الدقيقة 66 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلى على مدافع سموحة أيمن اشرف واشهر له البطاقة الصفراء لمنع هجوم واعد، يعد هذا أفضل قرارات البنا فنيا وإداريا فى المباراة، إلا أن البنا لم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين التى تكررت فى الربع ساعة الأخيرة من المباراة الذى شهدت توتر اللقاء وأثرت على قرارات البنا، الذى تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء( انذار ثانى ) طبقا للقانون للاعب سموحة أيمن أشرف لمسك مهاجم الأهلى ايفونا من قميصه ومنعه من الاستحواذ على الكرة والانفراد بالمرمى على حدود منطقة جزاء سموحة، واكتفى البنا باحتساب الخطأ الفنى فقط فى الدقيقة79 من عمر اللقاء وهذا يعد القرار الأسوأ للحكم فى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى سموحة محمود السيد ،و ايمن اشرف، وأحمد تمساح للتهور ومنع هجوم واعد والاعتراض فى الدقائق 47 ،66،90 كما أنذر صبرى رحيل مدافع الاهلى للتهور فى الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

المساعدان ظهرا بيقظة وتركيز وأشار الثنائى على 8 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الأول المخضرم أيمن دجيش الذى احسن تقدير أكثر من تسلل على مهاجمى الأهلى كما سمح باستمرار اللعب أكثر من مرة فى متابعة جيدة وتعاونا الثنائى مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع نجح بخبرته فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد طبقاً للقانون.




اخبار متعلقة..


"ضعف اللياقة" أثر على أداء حكم مواجهة الطلائع والاتحاد السكندرى


الحكم حسام الجلاد يعبر اختبار المصرى ودجلة السهل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة