رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: تطوير الخطاب الدينى على رأس أولوياتنا

الإثنين، 25 أبريل 2016 07:00 ص
رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: تطوير الخطاب الدينى على رأس أولوياتنا الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة لم تحدد موعد أولى اجتماعاتها بعد لحين الاتفاق بين أعضاء اللجنة، وأن كان من المتوقع عقدها يوم الثلاثاء المقبل للبدء فى عمل اللجنة، وخطة العمل خلال الفترة القادمة.

وأوضح العبد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع تطوير الخطاب الدينى على رأس أولوية عمل اللجنة، مشيراً إلى أن هذا الأمر لم تتضح آلية تطبيقه، هل من خلال وضع تشريع أو أمر غير ذلك؟، مؤكداً أن اللجنة ستعقد جلسات استماع وزيارات إلى المؤسسات الدينية، ومنها مشيخة الأزهر الشريف ودار الافتاء ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية، لإجراء مناقشات وحوارات حول آلية تطوير هذا الخطاب.

وأكد رئيس اللجنة الدينية أن الهدف من البدء بتطوير الخطاب الدينى هو تحسين صورة الإسلام والكشف عن أنه دين سماحة وعدل ولا يدعو إلى القتل والإرهاب، كما يدعى البعض فى استغلاله لتشويه صورته أمام العالم، وتابع قائلاً "الإسلام لا يعرف الإرهاب ولا القتل بل يحاربهم".


موضوعات متعلقة...



البرلمان يستكمل بناءه ويبدأ مهمته التشريعية بانتخاب لجانه.. حزمة من القوانين "المكملة للدستور" على رأس أولوياتها فور الانعقاد.. "مفوضية أطفال بلا مأوى" وهيئة الدواء المصرية والخدمة المدنية أبرزها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة