كيف تفوق فان جال على فيرجسون وفشل إكمال عقده مع مانشستر يونايتد؟

الأحد، 24 أبريل 2016 08:06 م
كيف تفوق فان جال على فيرجسون وفشل إكمال عقده مع مانشستر يونايتد؟ فان جال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب مانشستر يونايتد من التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004، بعدما تأهل إلى نهائي البطولة على حساب إيفرتون أمس بنتيجة 2/1 بعد هدف مارسيال القاتل.

وعلى الرغم من اقتراب الشياطين الحمر من اللقب بنسبة كبيرة خاصة وأن المنافس في النهائى المقرر له 21 مايو المقبل على ملعب "ويمبلى" ، سيكون كريستال بالاس ذلك الفريق الغير قوياً، إلا أن لويس فان جال قد يرحل عن أولد ترافورد نهاية الموسم الجاري قبل عام كامل على نهاية عقده مع الشياطين الحمر.

وحال نجاح فان جال في التتويج بلقب الكأس هذا الموسم سيكون قد تفوق على السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري للشياطين الحمر الذى فشل فى التتويج بأى لقب لمدة 4 سنوات قبل تعيينه عام 1986 حتى نجح فى الفوز بالكأس عام 1990.

اقتراب نهاية فان جال حتى فى حالة التفوق على فيرجسون ترجع لعدة أسباب نسلط الضوء عليها فى السطور التالية..

الصفقات


منذ قدوم لويس فان جال في صيف 2014، لم يقدم أى لاعب جديد الإضافة لمانشستر يونايتد باستثناء راشفورد القادم من صفوف الناشئين، رغم المبالغ الكبيرة التى أنفقت في سوق الانتقالات على دى ماريا وفالكاو وديباى ولوك شو وشنايدرلين.


1-دى-ماريا-وفالكاو



الدوري الإنجليزي


فشل مانشستر يونايتد فى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون فى 2013، رغم الدعم المالى الكبير، وسيكون أهم أسباب رحيل فان جال عن أولد ترافورد.

الأرقام السلبية


رحل ديفيد مويس "المختار" قبل نهاية موسمه الأول مع مانشستر يونايتد بسبب النتائج السلبية للفريق، وأهمها الخسارة فى أولد ترافورد من ويست بروميتش ونيوكاسل وإيفرتون منذ سنوات طويلة وللمرة الأولى على الإطلاق أمام سوانزي، نفس الأمر كرره فان جال أمام عدة أندية آخرها نوريتش وساوثهامبتون على أولد ترافورد.

الملل


خرج مانشستر يونايتد بشباك نظيفة في 71% من مبارياته بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن هذا الرقم لا يسعد جماهير الفريق بسبب الأداء الممل للويس فان جال، وتغيير طريقة اللعب باستمرار دون أى ملامح هجومية للشياطين الحمر.




المنافسين


جوارديولا قادم لمانشستر سيتي وكونتى أيضًا سيكون مع تشيلسي في الموسم الجديد وليفربول يمتلك يورجن كلوب، ورانييري حول ليستر سيتي إلى أحد العمالقة وبوتشيتينو سيكون أفضل الموسم المقبل مع توتنهام وبيليتش قد ينافس هو الآخر على مقاعد دوري الأبطال مع وستهام كما فعل الموسم الجاري، وإذا استمر فان جال في منصبه بنفس الطريقة، قد نشاهد الفريق في المركز السابع أو الثامن في 2017.


2-جوارديولا



أخبار متعلقة


-أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. مورينيو مديرا فنيا رغم التأهل لنهائى الكأس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة