دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يطالب ببراءة موكله لعدم وجوده بمسرح الأحداث

الأحد، 24 أبريل 2016 02:11 م
دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يطالب ببراءة موكله لعدم وجوده بمسرح الأحداث المستشار محمد شيرين فهمى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المحامى علاء علم الدين، دفاع المتهم على أبو سريع صابر، من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، خلال نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين"، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، ببراءة موكله مستندا على عدة دفوع قانونية منها انعدام صلة المتهم بكافة وقائع الدعوى، لعدم تواجده على مسرح الأحداث، مؤكدا أنه كان متواجدا بمطار برج العرب لاستقبال شقيقته التى عادت من الكويت فى نفس التاريخ.

كما دفع ببطلان التعرف على المتهم من خلال الصورة الملتقطة بمعرفة مصلحة الأحوال المدنية الموجودة بالرقم القومى لمرور أكثر من 8 سنوات على التقاطها، واختلافها كثيرا عن الواقع الحالى لشكل المتهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.


موضوعات متعلقة..


الدفاع بـ"اقتحام قسم التبين": لا توجد جريمة تحريض باستخدام "مذياع المسجد"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة