حصاد جهود القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب تزامنا مع الذكرى 34 لتحرير سيناء.. مقتل 831 إرهابيا خلال المرحلة الأولى والثانية بـ"حق الشهيد".. وضبط 715 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم

الأحد، 24 أبريل 2016 02:26 م
حصاد جهود القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب تزامنا مع الذكرى 34 لتحرير سيناء.. مقتل 831 إرهابيا خلال المرحلة الأولى والثانية بـ"حق الشهيد".. وضبط 715 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم القوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تدمير 130 عربة مختلفة الأنواع و268 دراجة نارية تستخدم فى الهجوم على القوات و70 مخزنا للأسلحة والذخائر والمؤن


-تفكيك 581 عبوة ناسفة وحرق 613 مقرا ووكرا للجماعات الإرهابية



بالتزامن مع جهود التنمية الضخمة التى تقودها القوات المسلحة فى سيناء، تقود أيضا حربا شرسة ضد الإرهاب وجماعات التطرف والظلام، التى تحاول إثارة الفوضى وأجواء عدم الاستقرار فى تلك البقعة الغالية من أرض مصر، وقد نجحت القوات المسلحة خلال المرحلة الأولى والثانية لعملية "حق الشهيد"، التى انطلقت فى شهر سبتمبر 2015، ومازالت مستمرة حتى الآن.

وقد نجحت المرحلة الأولى من العملية العسكرية الأمنية الموسعة فى شمال سيناء "حق الشهيد" فى تدمير المراكز والبؤر، التى تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد فى الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين، بالإضافة إلى القضاء على شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وتمكنت القوات المسلحة من السيطرة على كل الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدن ( رفح – الشيخ زويد – العريش)، والقرى المحيطة بها، وتدمير معظم عربات الدفع الرباعى المسلحة والدرجات البخارية التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، والتخلص من كميات كبيرة من المواد الناسفة ووسائل القتل والتدمير والاتصالات، بالإضافة إلى تدمير الأنفاق والملاجئ التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الإجرامية.

وتتحرك القوات المسلحة خلال الوقت الراهن على محاور واتجاهات مختلفة لضمان لتحقيق والأمن والاستقرار للبلاد وفق تكليفات وتوجيهات القيادة العامة، وعدم السماح للعناصر الإرهابية استغلال فكرة العملية الموسعة الدائرة فى شبه جزيرة سيناء، للتسلل من الاتجاهات الحدودية الأخرى سواء من ناحية الشمال على البحر المتوسط وسواحله التى تصل إلى أكثر من ألف كم، أو الجانب الحدودى الغربى، الذى يزيد عن 1100 كم، بالإضافة إلى الاتجاه الجنوبى الذى يصل إلى مسافة 1280 كم، الأمر الذى يستلزم اليقظة والجاهزية العابية والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ والأزمات، والتصدى بكل حسم لكل من يحاول اختراق منظومة الأمن القومى المصرى.

ونجحت القوات المسلحة خلال المرحلة الأولى والثانية من العملية العسكرية فى سيناء "حق الشهيد" فى تصفية 831 إرهابيا بينهم عناصر تنظيمية شديدة الخطورة، وضبط 715 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم، إلى جانب تفكيك 581 عبوة ناسفة، وحرق 613 مقرا ووكرا للجماعات الإرهابية، وتدمير 130 عربة أنواع مختلفة ما بين "دفع رباعى – نصف نقل – ملاكى" بالإضافة إلى 268 دراجة نارية تستخدم فى الهجوم على القوات.

ونجحت القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من تدمير 70 مخزنا للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة والمؤن الغذائية، بالإضافة إلى نحو 66 ملجأ وخندقا تحت سطح الأرض يستخدم فى هروب العناصر المسلحة، بالإضافة إلى 5 مغارات تحت سطح الأرض.

وتواصل القوات المسلحة جهودها فى مكافحة الإرهاب فى مناطق شمال ووسط سيناء خلال الوقت الراهن، بدعم من قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، ووحدات التدخل السريع والصاعقة، وفق أعلى درجات استعداد، وتحت حماية من القوات الجوية، التى توفر الغطاء الآمن لتحركات القوات على الأرض، وتعمل على توجيه ضربات دقيقة ومركزة على مناطق النشاط الإرهابى.


موضوعات متعلقة..


- فى الذكرى 34 لتحرير سيناء.. يد تبنى ويد تحارب الإرهاب.. مشروعات تنموية فى أرض الفيروز بتكلفة 15 مليار جنيه.. إنشاء 58 ألف وحدة سكنية على مرحلتين فى "الإسماعيلية الجديدة".. وتأسيس 10 مصانع رخام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة