وزير التعليم: انتداب عضو قانونى فى لجان امتحانات الثانوية والدبلومات

السبت، 23 أبريل 2016 06:21 م
وزير التعليم: انتداب عضو قانونى فى لجان امتحانات الثانوية والدبلومات وزير التعليم خلال اجتماع الفيديو كونفرانس
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الوزارة تصر على وجود امتحانات منضبطة هذا العام، وتهدف إلى توفير مناخ هادئ للطلاب أثناء الامتحانات، مشدًدا على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، حيث تعمل الوزارة بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون، موضحًا أنه سيتم انتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال الغش أو الإخلال بمنظومة الامتحانات.

وشدد الوزير فى بيان، على الالتزام بتطبيق القانون على الطلاب المفصولين سواء من التعليم العام أو الفنى الذين استنفذوا عدد أيام الغياب، ولم يحققوا نسبة 85% من الحضور، مع السماح بامتحانهم بنظام المنازل بالنسبة للتعليم العام، ونظام العمال بالنسبة للتعليم الفنى.

وجه الوزير خلال لقائه مع مديرى المديريات التعليمية، على مستوى المحافظات، عبر الفيديو كونفرانس بتنفيذ تعليمات الكتاب الدورى رقم (17) بشأن إعادة توزيع أعضاء هيئة التعليم داخل مدارس الإدارات والمديريات التعليمية، بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة فى كل تخصص، حتى وأن اقتضى الأمر تكليفهم للعمل بمراحل تعليمية بخلاف المرحلة المسكنين عليها، بما يكفل استكمال النصاب المقرر لعدد الحصص لكل معلم، مشددًا على الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بهذا الشأن خلال شهر يوليو القادم.

وبالنسبة لمشكلة المعلمات المغتربات اللاتى تم تعيينهن فى مسابقة 30 ألف معلم، أكد الوزير على أنه سيتم عودتهن إلى محافظتهن بعد الانتهاء من العام الدراسى، كما وعد بأنه سيتم إعادة توزيع المعلمين فى محافظاتهم بعد حصر معدلات الزيادة والعجز وتوفير البدائل كمرحلة ثانية .

ووجه الوزير بضرورة الاستعداد لأعمال صيانة المدارس، حتى يتم البدء فيها عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لتفادى أخطاء العام الماضى.

وفى سياق آخر شدد الوزير على الانتهاء من الخطة الاستثمارية للمديريات التعليمية، للعام المالى الحالى، وصرف الموازانات فى موضعها قبل الانتهاء من السنة المالية، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين.

ووجه الوزير بالتزام جميع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأهيل نسبة 10% على الأقل من إجمالى المدارس الرسمية (عربى ولغات) التابعة لها سنويا؛ للتقدم إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ للحصول على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما وجه الوزير بإنشاء مراكز للموهوبين فى كل إدارة تعليمية، وحصر الفراغات فى المنشآت التعليمية استعدادًا لقبول الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى إخلاء المدارس من الأعمال الإدارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الإدارات فى أماكن مناسبة.


موضوعات متعلقة..

التعليم تجرب مادة اللغة الفرنسية لطلاب الشهادة الإعدادية 10 سنوات.. استياء من عدم اتخاذ قرار بالتعميم أو الإلغاء.. طبع آلاف الكتب دون اهتمام الطلاب.. والوزارة: مادة نشاط وسيتم تقييمها العام المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة