لوس أنجلوس تايمز: قضية ضد الـCIA قد تكشف عن خبايا جديدة فى تعذيب السجناء

السبت، 23 أبريل 2016 11:26 ص
لوس أنجلوس تايمز: قضية ضد الـCIA قد تكشف عن خبايا جديدة فى تعذيب السجناء قضايا التعذيب تلاحق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الولايات المتحدة


ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، أن قضية مرفوعة من قبل معتقلين سابقين تم تعذيبهم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، على يد متخصصين نفسيين من شأنها أن تكشف معلومات جديدة فى تقنيات التعذيب التى استخدمتها الوكالة الأمريكية فى أفغانستان.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، اليوم السبت، أن قاضى اتحادى رفض محاولات لغلق القضية التى رفعها ثلاثة معتقلين سابقين لدى الـCIA وعائلاتهم، الذين قالوا إن المختصين النفسيين "بروس جيسين" و"جيمس ميتشل" اللذان يعملان لدى الوكالة صمما برنامج تحقيق يستند على التعذيب.

وتشير الصحيفة إلى أن القضية قد تسلط الضوء على واحد من أكثر فصول الـCIA ظلاما واستخدامها للتعذيب. وبين عامى 2002 و2008، طور كل من جيسين وميتشل أساليب تحقيق قاسية تم استخدامها ضد 39 معتقلا ذلك فى إطار جهود وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لجمع معلومات عن عمليات تنظيم القاعدة والهجمات التى يخطط لها.

ويقول المحامون الموكلون عن السجناء السابقين ومن بينهم عائلة "جول رحمن" الذى لقى حتفه فى السجن نتيجة للتعذيب، أن كلا الخبيرين النفسيين استخدما تكتيكات تعذيب ترجع للستينات تنطوى على استخدام الكلاب ونظرية تدعى "العجز المكتسب".


موضوعات متعلقة..



- كتاب "المغزى..مذكرات محقق سابق فى سجن أبوغريب": 90% من المعتقلين بلا محاكمات

- مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية: لن نستخدم اساليب التعذيب بالغرق مرة أخرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة