خبير التنمية وحقوق الإنسان: يجب شراكة المجتمع المدنى مع الدولة لمكافحة الفساد

السبت، 23 أبريل 2016 02:51 م
خبير التنمية وحقوق الإنسان: يجب شراكة المجتمع المدنى مع الدولة لمكافحة الفساد حقوق الإنسان - صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود مرتضى، خبير التنمية وحقوق الإنسان، إن مصر صدقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2005، وتأخرت فى وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد حتى ديسمبر عام 2014، مشيرًا إلى أن الدولة بعد ذلك أسست لجنة النزاهة والشفافية بوزارة التنمية الإدارية وأصدرت 3 تقارير 2007 و 2008 و 2009.

وأضاف خبير تنمية حقوق الإنسان، خلال كلمته فى ندوة البرنامج العربى لنشطاء حقوق الإنسان، المنعقدة اليوم، السبت، بعنوان "نحو مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد"، أن مصر أسست بعد ذلك اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد تحديدا عام 2010، وهى لجنة حكومية يرأسها رئيس الوزراء وعضوية الهيئات والجهات الرقابية.

وأكد أن المجتمع شريك رئيسى فى مكافحة الفساد، وتحديدا المجتمع المدنى، الذى يجب ان يكون شريك بكل قنواته فى جميع حلقات مكافحة الفساد، مشيرا إلى ضرورة تواصل الدولة مع المنظمات المتخصصة كلا فى تخصصه.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التى انتهى البرنامج العربى من العمل فى إعدادها تشير إلى أن قانون الخدمة المدنية صدر لضبط فاتورة الأجور وليس لتحقيق إصلاح إدارى شامل، موضحا أن القانون صدر لتخفيض فاتورة الأجور التى تبلغ 17 مليار جنيه.




موضوعات متعلقة..


مدير البرنامج العربى لحقوق الانسان: إغلاق أبواب الفساد يحل مشاكل مصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة