نائبة رئيس البرلمان الألمانى: المنظمات الأهلية تلعب دورا مهما بتطوير المجتمع

الجمعة، 22 أبريل 2016 12:18 م
نائبة رئيس البرلمان الألمانى: المنظمات الأهلية تلعب دورا مهما بتطوير المجتمع كلاوديا روت فى زيارة البرلمان المصرى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت كلاوديا روت، نائبة رئيس البرلمان الألمانى، إنها أجرت لقاءات عديدة خلال زيارتها الحالية للقاهرة مع وزراء الداخلية والعدل والتضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس النواب، فضلا عن ممثلى الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والشباب.. مشيرة إلى أنها ترى أن الشباب يؤمن بالتطور الديمقراطى والمجتمع المدنى القوى والوعى بالحريات مثل حرية الرأى والصحافة وهذا الشىء يبعث على الأمل.

وأضافت - فى لقائها الليلة الماضية مع عدد محدود من الصحفيين - أنها ناقشت مع المسئولين قانون الجمعيات الأهلية، وأكدت لهم أهمية أن يكون هناك إطار يسمح بدعم منظمات المجتمع المدنى، مؤكدة أن منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية لعبت دورا هاما فى تطوير المجتمع الألمانى، مثل البيئة والحركة النسائية والحركة الديمقراطية والحركة الخضراء وحركة السلام.

وأفادت بأن حقوق الإنسان هى صالحة لجميع دول العالم، ومنصوص عليها فى ميثاق الأمم المتحدة.. مؤكدة أنه لابد للدول أن تجد توازنا بين تلك الحريات والمحافظة على الأمن، فى الوقت الذى يعيش فيه العالم الإرهاب والعنف.
وأوضحت أنها ناقشت مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، والذى أكد لها أنه سيتم بذل الجهود للكشف عن ملابسات مقتله، بينما أكد لها وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم عدم وجود معتقلين سياسيين فى مصر.

وردا على سؤال حول التعاون بين البرلمانين المصرى والألمانى، قالت نائبة رئيس البرلمان الألمانى، أن هناك جمعية الصداقة الألمانية المصرية، التى تشكلت مؤخرا، التى سوف تبدأ نشاطها فى الفترة المقبلة لمناقشة التعاون فى مجالات متعددة، مشيرة إلى توفير منحة برلمانية لتدريب الشباب المصرى وتثقيفهم بشأن آلية عمل البرلمان الألمانى والحياة البرلمانية بشكل عام.


موضوعات متعلقة..


- "عبد العال" لوفد البرلمان الألمانى: منظمات المجتمع المدنى تعمل بحرية دون قيود


- وزيرة التضامن لنائبة رئيس البرلمان الألمانى:نعد قانون الجمعيات لعرضه على "النواب"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة