أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب يفتحون النار على "رويترز" بعد ترويجها احتجاز الداخلية"ريجينى" قبل مقتله.. نائب عن الوفد: هدفها تشويه مصر وإسقاط البلاد.. هانى إباظة: تحشد العالم ضد مصر.. نائب عن مستقبل وطن: تعمل ضد بلادنا

الخميس، 21 أبريل 2016 08:19 م
نواب يفتحون النار على "رويترز" بعد ترويجها احتجاز الداخلية"ريجينى" قبل مقتله.. نائب عن الوفد: هدفها تشويه مصر وإسقاط البلاد.. هانى إباظة: تحشد العالم ضد مصر.. نائب عن مستقبل وطن: تعمل ضد بلادنا ريجينى
كتب كامل كامل - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح برلمانيون النار على وكالة "رويترز" بعدما نشرت خبرًا زعمت فيه أن مصادر بالشرطة المصرية قالت إن الباحث الإيطالى جوليو ريجينى الذى عذب وقتل فى مصر احتجزته الشرطة، ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطنى فى اليوم الذى اختفى فيه.

وأكد برلمانيون أن نشر خبر مثل هذا على لسان مصادر مجهولة هدفه خلق حالة من الفوضى، وتوتر فى العلاقات بين مصر وإيطاليا، مطالبين بمحاسبة المسئولين فى وكالة "رويترز" لبثهم مثل هذه الأخبار.

وأكد النائب عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الوفد البرلمانى الذى سافر إلى أوروبا نقل على لسان مسئولين إيطاليين تأكيدهم أن الشرطة بريئه من قتل الشاب جوليو ريجينى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن لـ"اليوم السابع"، أن وكالة "رويترز" تحرض وغيرها من بعض وسائل الإعلام ضد مصر والقيادة السياسية والبرلمان والشرطة، مؤكدا أن هدفهم إسقاط الدولة بكل ما فيها بهدف تنفيذ أجندات خارجية، لافتا إلى أن القيادة لديها وعى بهذه المخططات، وكذلك الشعب يقف بجانب الدولة لمحاربة مثل هذه الأكاذيب.

ومن جانبه، أكد النائب هانى درى أباظة عضو مجلس النواب، أن هناك لوبى لمحاربة مصر من الخارج وهذا اللوبى يستخدم كل قوته لضرب العلاقات المصرية بالدول الكبرى، مشيرا إلى أن ما تبثه وكالات الأنباء عن أن الشرطة المصرية هى التى قتلت ريجينى يدخل فى إطار تلك الحرب على مصر.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الوفد لـ"اليوم السابع"، إنه من المفترض ألا يخوض أحد فى تلك القضية طالما أنها فى طور التحقيقات، لافتا إلى أن هناك مهاترات كبرت من القضية وجعلتها تأخذ أكبر من حجمها، ووكالة "رويترز" هدفها حشد الرأى العام العالمى ضد مصر ولا يجب أن نتدخل فى أعمال القضاة.

ومن جانبه، أكد النائب صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أن حديث وكالة رويترز حول مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى لا يتعدى كونه كلاما مرسلا وشائعات هدفها النيل من استقرار مصر، وتشويه صورة الدولة المصرية خارجيا.

وأضاف النائب صبحى الدالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أكبر دليل على أن حديثهم وأخبارهم غير صحيحة أنها جاءت على لسان مصادر مجهولة ودون الرجوع إلى وزارة الداخلية، لافتا إلى أن هدف تلك الأنباء المغلوطة التشويش على مسيرة مصر.


وفى سياق متصل، أكد أحمد محمد زيدان، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن"، أن الدول الأجنبية لا تتلقى معلوماتها من الإعلام فقط، وأنهم استوعبوا الأمر ولا يعتمدون على ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعى من شائعات، مشيرا إلى أن مصر سترد بشكل رسمى بأسانيد وأدلة على ما يتم إثارته فى الإعلام حتى لو كانت معلومات مغلوطة لأننا دولة مؤسسات.


وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن هدف تلك الأخبار وبالتحديد ما ذكرته وكالة "رويترز" ضرب العلاقات بين مصر وإيطاليا، خاصة بعد نجاح زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى مصر، موضحا أن هناك سياسة ممنهجة من الخارج لإثارة الرأى العام العالمى ضد مصر، ومحاولة عمل أى مشكلات تعيق الدولة.


انتقد فايز حسن يوسف أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد، وكالة "رويترز" لبثها خبرا على لسان مصادر مجهولة الهوية زعمت فيه أن وزارة الداخلية احتجزت جوليو ريجينى الباحث الإيطالى قبل اختفائه بيوم.

وقال "فايز" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" الإعلام الغربى هدفه تشويه مصر وإسقاطها وعدم استقرارها"، مؤكدا أن هدفهم الحقيقى إثارة المشكلات معتبرا إياهم أعداء للوطن.

وطالب "فايز" بمحاسبة من يروج أخبار كاذبة، ومسائلتهم عن كيف يذيعون خبرا يخلق مشكلات بين مصر وإيطاليا.

يشار إلى أن وكالة رويترز بثت خبرا على لسان مصادر مجهلة أن ريجينى تم نقله إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطنى فى اليوم الذى اختفى فيه بحسب الوكالة، وقد نفت وزارة الداخلية صحة هذا الخبر.



موضوعات متعلقة..


الداخلية تكذب رويترز:لم نحتجز ريجينى قبل اختفائه وما يتردد هدفه النيل من مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

ولا تومنوا الا لمن تبع دينكم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عوض المحامى

يجب طرد مراسل رويترز من مصر فورا ردا على هذا الكذب العلنى المقصود

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

والله فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

كفاية ضعف وتخاذل وهوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة