"نفتح موضوع ازاى" الأول على تويتر.. ومدونون: "عايزين مواضيع سهلة الفتح"

الخميس، 21 أبريل 2016 05:25 م
"نفتح موضوع ازاى" الأول على تويتر.. ومدونون: "عايزين مواضيع سهلة الفتح" ازاى تفتح موضوع بتويتر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بدء حوار وإقامة نقاش" قد يبدو موضوع عادى إلا أن العديد من الأشخاص يواجهون صعوبة فى بدء حوار وفتح موضوع للحديث عنه، وقد يعتقد البعض أن الشخصيات الانطوائية فقط هى من تجد صعوبة فى الأمر، إلا أن الموضوع يتضمن شخصيات اجتماعية أيضا.
رواد "تويتر" دشنوا هاشتاج "نفتح موضوع ازاى" للتغريد عن الطرق التى تمكنهم من فتح الحديث وإقامة نقاش، ورصدوا 5 طرق تضمنت الأفكار الجادة عن بدء الحديث لكن بالطبع لم تخلو من التغريدات الساخرة.

اسأله أنت إيه تخصصك؟

أحد المدونين اقترح سؤال الطرف الآخر عن تخصصه وماذا يحب كوسيلة لبدء الحديث فغرد "اسألها انت إيه تخصصك؟"، وتوالت الاقتراحات بالسؤال عن أحواله، وعن عائلته وأفراد أسرته بشكل عام، والسؤال عن أحواله فى الشغل.


السؤال عن أحوال الأطفال التعليمية الوسيلة المثلى لفتح حوار بين الأمهات


صفية صلاح إحدى الأمهات أكدت أن الوسيلة المثلى لفتح حوار مع الأشخاص فى حال تملكهم طفل فى عمر ابنها هو بسؤالهم عن مدى جودة التعليم فى المدرسة التى يرتادها، وحجم المناهج التى تمكنوا من انجازها فغردت " اما ازور حد وابنهم فى الابتدائى ادى اسئلة وصلتم لفين فى العربى وكده فتحنا الموضوع يعنى".

"مواضيع سهلة الفتح" اقتراح غير تقليدى وساخر


السخرية أخذت مكانها بقوة، فعلق أحدهم قائلا: "لو مش قادر تفتح موضوع.. هات موضوعات سهلة الفتح"، فيما مثل أحدهم الموضوعات بأنها "برطمان" مؤكداً أنه يمكنك فتح الموضوع بلف الغطاء تجاه عقارب الساعة وغلقه بعكس الاتجاه، وآخر قال "أكيد هنفتحها بمفتاح يعنى".

التليفونات المحمولة والسيارات وكرة القدم طريقة الرجل جذب أطراف الحديث


الرجال عبروا عن اهتمامهم الشديد بكل ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة، والموديلات الجديدة من السيارات، وكرة القدم بالطبع، مؤكدين فى حال رغبتهم فتح حوار مع زميل لهم أو جار فأنهم يتحدثون فى كل ما يتعلق بالتليفونات الحديثة وموديلاتها والسيارات وأسعارها، وعن كرة القدم والفريق الذى يشجعه وجدول مباريات الدورى الإنجليزى لجذب أطراف الحديث.


الحديث عن المسلسلات التركية الطريقة المثلى لسلب عقل الفتاة


وعلى الجانب الآخر قدم المدونون نصائح للشاب فى حال رغبته فى بدء حوار مع إحدى الفتيات، مؤكداً أنه من المفضل سؤالها عن مغنيها المفضل والكاتب التى تحب أن تقرأ له، بجانب الاهتمام بتفاصيل الأشياء التى تهمها، وأيضا مشاركتها الحديث عن المسلسلات الهندية والتركية والأفلام الرومانسية بشكل خاص.



1

3

ازاى-تفتح-موضوع-بتويتر




موضوعات متعلقة..


هاشتاج "أفريقيا يا أهلى" يتصدر تريندات "تويتر"
بعد نشر السويد صورة لسجن.. رواد تويتر: "تشجع على ارتكاب الجريمة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة