مدير زراعة دمياط: إزالة 42,5% من التعديات على الأراضى الزراعية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:32 ص
مدير زراعة دمياط: إزالة 42,5% من التعديات على الأراضى الزراعية المهندس أحمد بصل مدير عام الزراعة بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد بصل مدير عام الزراعة بدمياط، إنه تمت إزالة 42,5% من التعديات على الأراضى الزراعية خلال شهرى مارس وأبريل الجارى بكافة مراكز المحافظة.

وأضاف أحمد بصل لـ "اليوم السابع"، أن الإحصائيات التى أجرتها أجهزة مديرية الزراعة، أثبتت أن حجم التعديات على الأراضى الزراعية منذ أحداث ثورة يناير عام 2011 وحتى منتصف شهر مارس الماضى، بلغت 33504 حالة تعد، بإجمالى 1780 فدانا من أصل 124 ألف فدان، هى عدد الأراضى الزراعية التى يتم زراعتها بجميع مراكز محافظة دمياط.

وأضاف "بصل" أن حملات الإزالة التى نفذت على أرض الواقع، تمت على حوالى 3571 حالة تعد أعادت حوالى 270 فدانا للأراضى الزراعية، وجار التعامل مع باقى الحالات تباعا بالتنسيق مع باقى الأجهزة المعنية.

وأضاف "بصل" أنه جار معاينة الشون والهناجر لحصر المطابق للمواصفات منها، تمهيدا لاستلام القمح من المزارعين خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أنه تمت زيارة الهناجر والشون المختلفة، ومنها "شونة التوفيقية وشونة كفر سعد وشونة السلام وشونة الوسطانى"، وتم تحديد 420جنيها لإردب القمح حسب تقديرات وزارة الزراعة بخلاف 100 جنيه بدل نقل عن كل طن.

وأضاف "بصل" أنه بناءعلى تعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، تم تشكيل لجنة لمعاينة الشون والهناجر على مستوى محافظة دمياط لاستقبال الحبوب للموسم الجديد، وذلك برئاسة المهندس أحمد الملاحى مدير الشئون الزراعية والمهندس محمد أبو عطية رئيس الشئون الزراعية.

كما أشار إلى أنه تم أيضا استلام بذور القطن لصنف 92 اكسار، وجارى توزيعها على الفلاحين، تمهيدا لموسم زراعة القطن كما تم تخيصص كل منطقة لزراعة صنف معين من القطن .


مدير زراعة دمياط إزالة من التعديات على الأراضى الزراعية (1)

مدير زراعة دمياط إزالة من التعديات على الأراضى الزراعية (2)

مدير زراعة دمياط إزالة من التعديات على الأراضى الزراعية (3)



موضوعات متعلقة..



39 % زيادة فى أعداد السفن بميناء دمياط خلال شهر مارس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة