"شباب الأعمال": مفاوضات مع شركات قطاع الأعمال للانضمام لمبادرة مكافحة الفساد.. ونستهدف ضم 300 شركة للمبادرة..غادة درويش: الرشوة أكثر معاملات الفساد انتشارا فى مصر.. وإطلاق المرحلة الثالثة منتصف العام

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:03 ص
"شباب الأعمال": مفاوضات مع شركات قطاع الأعمال للانضمام لمبادرة مكافحة الفساد.. ونستهدف ضم 300 شركة للمبادرة..غادة درويش: الرشوة أكثر معاملات الفساد انتشارا فى مصر.. وإطلاق المرحلة الثالثة منتصف العام صورة أرشيفية
كتب -هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت غادة درويش مسئول مبادرة مكافحة الفساد بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن وجود مفاوضات مع شركات من قطاع الأعمال العام للانضمام للمبادرة، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد مشاركتها من عدمه بالدورة القادمة للمبادرة.

وأوضحت أن وزير الاستثمار السابق أشرف سالمان، سبق أن رشح عددا من الشركات القابضة بقطاع الأعمال للانضمام للمبادرة، وتم التفاوض معهم، وهناك بالفعل شركات لديها القبول للانضمام للمبادرة.

ووقعت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتكون شريكها المحلى بمصر فى إطلاق مبادرة مكافحة الفساد، وبتمويل من شركة سيمنز.

وتهدف المبادرة، والتى بدأت منذ عام 2011، فى رفع مستوى الوعى والكفاءة بين الشركات لمكافحة الفساد، وتوعية الشركات بالمعاملات التى تعتبر من أوجه الفساد ومحاولة تجنبها فى المعاملات الحكومية المختلفة، وإنشاء شبكة نزاهة تضم الشركات التى خضعت لدورات المبادرة.

وأكدت غادة درويش، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المستهدف انضمام 300 شركة للمبادرة، مضيفة أنه حتى الآن تم تدريب نحو 30 شركة خلال المرحلة الثانية من المبادرة، وسيتم تنظيم مؤتمر صحفى خلال الشهر المقبل يعقبه بدء المرحلة الثالثة.

وأشارت غادة درويش، إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات الكبرى على إعطاء الأولوية فى التعامل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التى خضعت للتدريب بالمبادرة، لتشجيع انضمام بقية الشركات المماثلة، بالإضافة إلى دعوة الشركات الكبرى للشركات الصغيرة التى تتعامل معها على الانضمام للتدريب.

ولفتت غادة درويش، إلى أن الرشوة تعد من أكثر معاملات الفساد التى ظهرت خلال خضوع الشركات للتدريب بالمبادرة، بجانب استغلال السلطة والرشوة والمحسوبية سواء عن قصد أو دون قصد، مشيرة إلى أن التدريب يهدف إلى تعريف الشركات بأوجه الفساد وتوعيتهم بتجنبها.

ووقعت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بروتوكول مع مؤسسة سيمنز، خلال مؤتمر الاستثمار بشرم الشيخ لاستكمال المبادرة من خلال مرحلة أخرى تتضمن 120 شركة على مدار السنوات الثلاثة القادمة لمجموعة النزاهة التى أنشأتها الجمعية.

وأظهرت أحدث التقارير السنوية لمنظمة الشفافية الدولية حول الفساد فى العالم، تحسن تصنيف مصر التى سجلت تراجعا طفيفا فى التقييم، حيث سجلت 36 نقطة مقابل 37 نقطة العام الماضى، ورغم تراجع التقييم، تحسن ترتيب مصر على المؤشر، حيث قفزت إلى المركز 88 على مستوى العالم خلال العام الماضى، مقابل المركز 94 فى 2014.

الموضوعات المتعلقة...

- جمعية شباب الأعمال تناقش سبل الاستفادة من تحويل المخلفات إلى طاقة

- شباب الأعمال: تنظيم مؤتمر اقتصادى لتنمية محافظة أسوان أكتوبر المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة