بالصور.. بمناسبة الاحتفال بالعام الصينى.. فنون عربية فى معرض لفنانات صينيات بمصر.. الطبيعة والجمال بمتحف أحمد شوقى تحت عنوان "أناقة حبر".. المستشار السياسى بسفارة الصين: دفعة قوية لتبادل الثقافة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 05:22 م
بالصور..  بمناسبة الاحتفال بالعام الصينى.. فنون عربية فى معرض لفنانات صينيات بمصر.. الطبيعة والجمال بمتحف أحمد شوقى تحت عنوان "أناقة حبر".. المستشار السياسى بسفارة الصين: دفعة قوية لتبادل الثقافة معرض أناقة حبر
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاحتفال بالعام الثقافى الصينى بمصر، قدمت فنانات صينيات معرضا تشكيليا بعنوان "أناقة حبر" بمركز كرمة ابن هانئ الثقافى، مساء أمس، بمتحف أحمد شوقى.
 لوحات معرض أناقة حبر  (1)

وقال "خوا شين"، المستشار السياسى والإعلامى بسفارة الصين بالقاهرة: "إن معرض (أناقة حبر) يمثل دفعة قوية لتبادل الخبرات الثقافية بين مصر والصين، حيث إن الفنانات الصينيات استخدمن بالمعرض المزج بين الأساليب الصينية التجريدية وبعض من الأساليب الأخرى التى تعبر عن الفنون الغربية والعربية".
 لوحات معرض أناقة حبر  (2)

وأوضح "شين" أن لوحات المعرض تعبر عن الطبيعة وجمالها، بالإضافة إلى وجود اهتمام بالمرأة باعتبارها تمثل زاوية خاصة بالمجتمع.

وأضاف "شين" أن هذا الحدث الفنى فريد من نوعه، لافتا إلى أن هناك العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى التى ستبرز العلاقات المصرية الصينية على مدار العام.
 لوحات معرض أناقة حبر  (3)

ومن جانبه قال المتحدث بمكتب مستشار الثقافى الصينى بمصر، إن هذا المعرض ضمن فعاليات العام الثقافى الصينى بمصر 2016، ويشارك فى هذا المعرض 6 فنانات صينيات وفقا لدعوة قدمتها مصر لهؤلاء الفنانات.

وأضاف المستشار الثقافى الصينى، أنه بجانب عرض هذه الأعمال الفنية سوف تقام ورشة فنية أخرى بين الفنانات الصينيات والمصريين لتبادل الرؤى والفكر الفنى.
 لوحات معرض أناقة حبر  (4)

وفى السياق ذاته، قال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن المعرض "أناقة حبر" التشكيلى من ضمن سلسلة المعارض التبادلية بين مصر والصين.

ولفت "سرور" إلى أن المعرض به تنوع فنى لأنه لأكثر من فنانة صينية، لذلك المعرض يحمل أساليب وتكنيكات وألوان مختلفة ومميزة بشكل غير عادى.
 لوحات معرض أناقة حبر  (1)

ومن جانبها، قالت إيمان نجم رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات والبرامج الثقافية، إنها سعيدة بهذا النشاط الثقافى الفنى المميز.

وأوضحت "إيمان" أننا نحتفل بفعاليات العام الثقافى الصينيى المصرى، التى تساهم فى تبادل ثقافات وخبرات من خلال إقامة ندوات ومعارض تشكيلية وندوات ثقافية وغيرها.
 لوحات معرض أناقة حبر  (2)

وأضافت "إيمان" أن الفنانات الصينيات سيقدمن ورش عمل فنية بين الفنانين المصريين لتوطيد العلاقات الصينية المصرية.

كما أوضح الفنان رفقى الرزازى أن المعرض يحمل تقنية عالية جداً، من إنتاج الصين، حيث إن الفنانات تمكنوا من الرسم على الورق باستخدام بالحبر الشينى بألوانه المتعددة.
 لوحات معرض أناقة حبر  (3)

وأضاف "الرزازى" أن المعرض ممتاز، وهذا يرجع أن المعرض يحمل طبيعة فكر تعبر عن البلاد العربية، لافتا إلى ضرورة التعاون بين الفنانات الصينيات والمصريين لتبادل الخبرات الثقافية والفنية.




 لوحات معرض أناقة حبر  (4)

 لوحات معرض أناقة حبر  (5)

 لوحات معرض أناقة حبر  (6)





موضوعات متعلقة ..


معرض فنى لفنانات صينيات بمتحف أحمد شوقى.. غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة