إيجاس: نخطط لإدخال حقل شمال الإسكندرية مرحلة الإنتاج قبل الموعد المحدد

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:27 م
إيجاس: نخطط لإدخال حقل شمال الإسكندرية مرحلة الإنتاج قبل الموعد المحدد المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، إن قطاع البترول يخطط لإدخال حقل شمال الإسكندرية فى مرحلة الإنتاج قبل 3 أشهر من الموعد المحدد لها من عام 2017.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للغازات، فى تصريحات صحفية، على هامش المؤتمر الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط (موك)، اليوم الأربعاء، أن مشروع حقول شمال الإسكندرية ضمن اتفاقية شراكة بين شركة "بى بى" البريطانية والحكومة المصرية وهيئة البترول وشركة ديا الألمانية، وتبلغ احتياطياته 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز و55 مليون برميل من المتكثفات، وتم تخصيص وتوجيه الإنتاج للسوق المحلى.

وأشار رئيس الشركة القابضة للغازات، إلى أن المشروع تبلغ استثمارات تنمية حوالى 10 مليارات دولار ومن المتوقع أن يصل إنتاج الغاز منه إلى حوالى 1.2 مليار قدم مكعب يومياً، وهو ما يمثل تقريبا 25% من إجمالى إنتاج مصر الحالى من الغاز الطبيعى، وسيتم ضخ كامل إنتاج المشروع من الغاز الطبيعى المستخرج إلى الشبكة القومية للغازات الطبيعية.



موضوعات متعلقة:



"إينى": حقل "ظهر" يدخل الإنتاج نهاية العام المقبل ومصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة.. حريصون على تطوير أعمالنا فى القاهرة.. وأديسون: مصر ستظل لاعبا رئيسيا بقطاع الغاز والبترول وهناك احتياطيات لم تكتشف

أديسون الإيطالية: مصر أول دولة منتجة للبترول من خارج أوبك على مستوى أفريقيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة