السلطات التركية تمنع مهاجرين من العبور إلى اليونان

السبت، 02 أبريل 2016 09:35 م
السلطات التركية تمنع مهاجرين من العبور إلى اليونان لاجئين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منع خفر السواحل التركى نحو 200 شخص من الإبحار إلى اليونان اليوم السبت، فى مؤشر على التحديات التى تواجه قوات الأمن التركية لإقناع المهاجرين الراغبين فى السفر بأنه لن يسمح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي.

ويبدأ يوم الاثنين المقبل تطبيق اتفاقية مثيرة للجدل بين الاتحاد الأوروبى وتركيا تنص على إعادة طالبى اللجوء الذين ترفض طلباتهم إلى تركيا.

وذكرت وكالة دوجان للأنباء أن الشرطة التركية منعت 118 مهاجرا من إريتريا وسوريا وإيران ولبنان من التوجه من مدينة جشمه إلى جزيرة خيوس اليونانية على متن قاربين.

ومنعت الشرطة مجموعة أخرى تضم 63 شخصا من السفر من مدينة ديكيلى الساحلية إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وعرض تلفزيون رويترز صورا لرجال ونساء وأطفال يجلسون داخل خيمة بيضاء وهم يحجبون وجوههم بينما تتراكم العشرات من سترات النجاة البرتقالية فى الخارج.

كانت تركيا وافقت الشهر الماضى على استقبال كل المهاجرين واللاجئين الذين عبروا بشكل غير قانونى إلى اليونان بعد 20 مارس آذار مقابل حصولها على مساعدات مالية ومنح الأتراك حرية التنقل دون تأشيرات فى أوروبا وتسريع وتيرة محادثات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي.

ولا يزال آلاف الأشخاص يحاولون القيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر فى البحر رغم انخفاض عدد الوافدين. ووصل أكثر من 1900 شخص إلى اليونان منذ يوم الاثنين رغم ظروف الطقس السيئة وجرى تسجيل 5622 شخصا منذ 20 مارس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة