أخبار الأردن اليوم.. عمان توقف مفاوضات الغاز مع إسرائيل

السبت، 02 أبريل 2016 08:19 م
أخبار الأردن اليوم.. عمان توقف مفاوضات الغاز مع إسرائيل حقل غاز - أرشيفية
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت أخبار الأردن اليوم عددا من الأخبار الهامة، ففى البداية جاء فى أخبار الأردن اليوم، أنه قالت مصادر رسمية أردنية: إن مفاوضات الغاز مع "إسرائيل" متوقفة حاليًا على إثر قرارٍ صدر عن "المحكمة العليا الإسرائيلية" بفض النزاع بين أطراف الاتفاقية الخاصة بالتنقيب عن الغاز شرق المتوسط.

وأوضحت وزارة الطاقة الأردنية أن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى "ستتوقف لمدة قد تصل لعام واحد".

وبيّن أمين عام وزارة الطاقة، غالب معابرة، فى تصريح صحفى اليوم السبت، أن الإجراءات وعملية التقاضى التى تجرى فى "إسرائيل" حول الاتفاق تتطلب وقتًا طويلًا "قد لا يقل عام".

وأضاف: "وفى حال عودة المحكمة عن قرارها؛ قد يتبع ذلك تغييرات على الأمور الفنية التى تحكم الاتفاق بين الطرفين، الأمر الذى قد يؤثر على سير المفاوضات".

وأكد معابرة أن الأردن، وحتى ما قبل قرار المحكمة الإسرائيلية، "لم تتوصل إلى اتفاق نهائى مع إسرائيل بشأن توقيع اتفاقية تجارية، بسبب أمور مالية عالقة فى المفاوضات".

أخبار الأردن اليوم

وأوضحت أخبار الأردن اليوم أنه باشرت وزارة الأوقاف الأردنية، العمل على إعداد وتجهيز 55 قاعدة فنية ووصلات كهربائية مخصصة لتركيب 55 كاميرا، فى ساحات المسجد الأقصى.

وقال وزير الأوقاف الأردنى هايل داوود، فى تصريح لصحيفة «الغد» الأردنية، إن الوزارة بدأت قبل أيام بإعداد القواعد الفنية الخاصة بمشروع تركيب الكاميرات فى ساحات المسجد الأقصى، بعد استكمالها جميع الإجراءات الفنية فى هذا الإطار، وتجهيز البنية التحتية لهذه التمديدات.

وأشار الوزير، إلى أن الكاميرات ستغطى الأسوار والساحات المحيطة بالمسجد لتكشف للعالم عن حقيقة الجهة المعتدية، وتجاوزها التشريعات الدولية.

وأضاف داوود، أنه تم شراء الكاميرات ومعاينتها من قبل مختصين ومهندسين، حيث سيتم متابعة عملية تركيبها من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة أوقاف القدس بشكل مباشر.

أخبار الأردن اليوم


قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الأردنية، نمر حدادين، إن الحكومة تدرس السماح بإنشاء صوامع قمح فى منطقة العقبة جنوب البلاد لصالح روسيا، وذلك بهدف بيعها للأردن وإعادة تصدير كميات منها إلى دول المنطقة.


أخبار متعلقة



إصابة سفير فرنسا لدى الأردن فى حادث تصادم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة