أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس الموضة.. 5 حاجات "فرنساوى" فى ثقافة المصريين

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 06:00 م
مش بس الموضة.. 5 حاجات "فرنساوى" فى ثقافة المصريين عطر فرنسى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسب المصريون من الثقافة الفرنسية أشياء عديدة فى مختلف الجوانب الحياتية، ودلّت الأشياء المكتسبة من الثقافة الفرنسية على مدى تأثر المصريون بالفرنسيين الذى جعلهم يطلقون لفظ "فرنساوى" على أشياء عديدة يتعاملون بها فى الحياة اليومية، حتى أصبحوا يطلقون مصطلح "فرنساوى" على كل شئ جميل يرونه، وليس خطوط الأزياء الفرنسية فقط، فرغم أن الأزياء الفرنسية تشتهر بجمالها إلا أنها لم تكن الوحيدة التى أطلق عليها المصريون مصطلح "فرنساوى".

"القلم الفرنساوى"


لم يستطع أحد أن ينسى القلم الذى كان يكتب به فى المراحل الدراسية المختلفة وهو القلم الفرنساوى، الذى اشتهر بخطه الذى ميز جيل لم يعرف غيره، فحين كان يذهب مواليد الثمانينيات والتسعينيات إلى المكتبة لشراء قلم كانوا دائمًا يطلبون بالاسم "القلم الفرنساوى"، ولم يدخل هذا القلم مرحلة النسيان حتى الآن، فحتى هذه اللحظة يطلب المصريون القلم الفرنساوى بالاسم من المكاتب.
قلم فرنساوى
قلم فرنساوى

"الجسم الفرنساوى"


"جسمها فرنساوى" جملة تقال عندما يريد أحد أن يصف جمال المرأة التى توجد أمامه، فيعد الجسم الفرنساوى منذ نشأة فرنسا هو الجسم الأفضل فى الرشاقة والشكل على مستوى العالم، ولم يستطع المصريون حتى الآن نسيان هذه المصطلحات رغم خروج الاحتلال من مصر منذ فترة كبيرة، فما زالوا حتى الآن يقولون على شكل الجسد الجيد "فرنساوى".
جسد فرنساوى
جسد فرنساوى

"قهوة فرنساوى"


تُعد القهوة باللبن فى الصباح مشروب الكثير من المصريين يوميًا، فهم يتناولونها باستمرار لمذاقها الجيد وقدرتها على بث النشاط بهم، فما زال المصريون حتى الآن يتناولون القهوة الفرنسية فى مختلف الأماكن ويقدمونها لضيوفهم أيضًا.
قهوة فرنساوى
قهوة فرنساوى


"قصة شعر فرنساوى"


رغم مرور سنوات كثيرة على دخول قصة الشعر الفرنسية مصر إلا أن المصريون لم يستطيعون التخلى عنها وعن تنفيذها بشعرهم، فقصة الشعر الفرنسية والمعروفة لدى البعض بقصة "الكاريه" هى من أفضل القصات التى تعكس الأناقة التى تتميز بها الثقافة الفرنسية، كما أنها تعطى شكل جذاب لكل امرأة تنفذ هذه القصة.
قصة كاريه
قصة شعر كاريه


"عطور فرنساوى"


عندما يضرب أحدهم المثل بجمال عطر ما فتجد على فمه كلمة "ده عطر فرنساوى" حتى إذا قرر أحد الأشخاص أن يفتتح محل عطور تجده يكتب على محله لافتة "عطور فرنسية"؛ وذلك لجذب الزبائن لهذه العطور، فالعطور الفرنسية تتميز برائحتها العطرة الجذابة التى تجعل المصريون يجلبونها من مختلف دول العالم.
عطر فرنساوى
عطر فرنساوى



موضوعات متعلقة..



رسائل شياكة "هولاند".. كيف يختار رئيس "عاصمة الموضة" الأزياء الرسمية؟


الهوية الفرنسية تسيطر على أزياء الفرنسى "مابيل" فى أسبوع الموضة بباريس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة