مقتل 135 متطرفا روسيا فى اشتباكات مع قوات النظام السورى العام الماضى

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:35 م
مقتل 135 متطرفا روسيا فى اشتباكات مع قوات النظام السورى العام الماضى جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أعلن رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين مقتل 135 مواطنا روسيا متطرفا فى سوريا، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية السورية، خلال عام 2015.

وأوضح باستريكين- فى مقال صحفى أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الاثنين، أن أكثر من 1000 مواطن روسى غادروا البلاد إلى سوريا للمشاركة فى النزاع المسلح هناك، مضيفا أن النيابة العامة الروسية فتحت 469 قضية جنائية بحقهم، لافتا إلى أن 135 من المواطنين الروس لقوا مصرعهم نتيجة الاشتباكات المسلحة مع قوات النظام السورى. "

وأعرب المسئول الروسى عن اعتقاده بأن سياسة الإدارة الأمريكية زعزعت الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، عن طريق دعم التيارات "الراديكالية"، مشيرا إلى أن أوروبا التى وصلت إليها حشود من اللاجئين المتمسكين بتقاليد أخرى، تعانى حتى الآن من عواقب التمردات والثورات الاصطناعية التى شهدتها المنطقة".

وأشار إلى أن تنظيمات "داعش" و"جبهة النصرة" و"القاعدة" عبارة عن نتيجة هذه السياسة، لافتا إلى أن تجنيد المسلحين لهذه التنظيمات يتم فى كل العالم بما فى ذلك روسيا.

واقترح باستريكين فرض قيود على إمكانيات الدخول إلى مواقع إلكترونية متطرفة فى الأماكن العامة، كما دعا إلى بحث مسألة فرض ملاحقة جنائية على رواد مواقع التنظيمات الإرهابية الإلكترونية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة