الجمعية العامة تنتقد موازنة القومية للأسمنت وتوقعات بتكرار الخسائر

الأحد، 17 أبريل 2016 08:40 م
الجمعية العامة تنتقد موازنة القومية للأسمنت وتوقعات بتكرار الخسائر سعيد عبد المعطى رئيس القومية للاسمنت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت الجمعية العامة للشركة القومية للأسمنت اليوم، برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خطة مشروع الموازنة المقدم من رئيس الشركة سعيد عبد المعطى للعام المالى المقبل.

وطالبت الجمعية باستغلال الطاقات غير المستغلة فى الشركة منها مصنع 1 ومصنع 2 وتحديد موقف الشركة من مصنع الجير والمصانع التى سبق وأعلن عن إنشائها.

كما انتقدت الجمعية عدم وضع قيمة ديون الغاز والضرائب والكهرباء والمقدرة بنحو 500 مليون جنيه سنويا ضمن مشروع الموازنة، مما يشير إلى استمرار الشركة فى تحقيق خسائر العام المقبل أيضا رغم إنفاق أكثر من مليار جنيه على تطويرها.

من جانبه، قال سعيد عبد المعطى، رئيس مجلس إدارة القومية للأسمنت، خلال الجمعية إن مجلس إدارة الشركة تقدم بطلب إلى الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، ليرفعه بدوره إلى مجلس الوزراء بضرورة تخفيض سعر الغاز الطبيعي المقدم إلى الشركة، من 8 دولارات لكل مليون وحدة الى 4.5 دولار أسوة بشركات الحديد وطالب من الجمعية دعمه فى هذا القرار.

ولفت إلى إنه يستهدف تحقيق 15 مليون جنيه أرباح العام المقبل كما خفض حجم الإنتاج فى مشروع الموازنة من 5200 طن أسمنت الإنتاج اليومى إلى 4700 طن فقط مما أثار موجة من الغضب ضده خلال الجمعية.

كما انتقدت الجمعية ما طرحه رئيس الشركة حول توقعات بخسارة 22 مليون من تصنيع الكلينكر، وطالبت بعدم تصنيعه وحسن استغلاله مستقبلا.

كما طالبت الجمعية العامة بأن تحصل الشركة أولا على موافقة وزارة البيئة لإنشاء طاحونة جديدة للفحم بالشركة لوجودها فى قلب كتلة سكنية، فى الوقت الذى تلقى رئيس الشركة اشادة من ممثل اللجنة النقابية فى الجمعية لجهده فى العمل.


موضوعات متعلقة..


- عمومية شركة سيجوارات: تخفيض الخسائر لـ 52 مليون جنيه العام المقبل


- 35.4 مليون جنيه أرباح متوقعة لشركة سيناء للمنجنيز فى العام المالى الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة