"إير فرانس": مضيفات رحلة اليوم إلى طهران سيلتزمن بوضع وشاح على رؤوسهن

الأحد، 17 أبريل 2016 11:04 ص
"إير فرانس": مضيفات رحلة اليوم إلى طهران سيلتزمن بوضع وشاح على رؤوسهن طائرة إير فرانس - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" عن استئناف رحلاتها الجوية إلى طهران، اليوم الأحد، بعد انقطاع دام نحو 8 سنوات، كما أعلنت الشركة الفرنسية عن إنهاء الخلاف حول ارتداء المضيفات والطيارين الإناث للحجاب واعتراضهن على قواعد وتقاليد إيران والتى تلزمهن على تغطية رؤوسهن.

ووفقا لصحيفة " لو فيجارو" الفرنسية، الرحلة رقم "إيه 330" التابعة للخطوط الجوية الفرنسية والتى من المقرر أن تصل إلى مطار الإمام الخمينى فى العاصمة طهران، مساء اليوم ستلتزم فيها المضيفات المتواجدات على ارتداء وشاح يغطى رأسهن كما هو الحال بالنسبة لنساء إيران.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية ذاتها، أن لوك بارجيتون مدير التنمية البشرية للشركة قال "فى هذه الرحلة سوف يلزم المضيفات بقواعد إيران، وأكد على أن "إير فرانس" سمحت لموظفاتها رفض العمل فى طهران، دون توقيع عقوبات عليهن، ولكن اللائى يوافقن على السفر إلى إيران، سيضطررن إلى اتباع الشريعة الإسلامية وارتداء الحجاب.

وأضاف أنه تم إقناع عدد من المضيفات للسفر على متن تلك الرحلة الجوية والانصياع لقوانين إيران الداخلية، ولكنه شدد على المضيفات المكلفات برحلة اليوم إلى طهران بعدم خلع الحجاب بعد الوصول أو الظهور بدونه حتى لا تتعرض إحداهن لتوقيع عقوبات خاصة بإيران والتى تتعلق بشأن ارتداء الحجاب.


موضوعات متعلقة..



مضيفات "إير فرانس" يرفضن ارتداء الحجاب فى الرحلات المتجهة إلى إيران

مجلة فرنسية: مضيفون ذكور يرفضون الطيران لإيران على خطوط إير فرانس












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة