5 علامات تدل على حاجة طفلك للرضاعة الطبيعية.. اعرفيها

السبت، 16 أبريل 2016 09:16 م
5 علامات تدل على حاجة طفلك للرضاعة الطبيعية.. اعرفيها طفل رضيع وأمه أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطفل حديث الولادة يحتاج إلى الرضاعة بشكل كاف، ولكن فى بعض الأحيان لم يحصل الطفل على الرضاعة الطبيعية الكافية لجسمه، وقد تظهر عليه بعض العلامات التى تدل أنه يحتاج للرضاعة.

وأوضح تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن فترة بعد الولادة تتطلب الكثير من التعديلات فى حياة الأم والطفل، فهذه المرحلة تسمح للأم التعرف لها بشكل جيد ومراقبة لأنماط الطفل السلوكية، مما يتيح لها التعرف عندما يكون جائعا أو يرغب فى النوم.

ويسلط التقرير الضوء على بعض العلامات التى تظهر ميعاد احتياج الطفل للرضاعة الطبيعية وتتضمن:

1- براز الطفل داكن اللون والصلب، يعنى أن الطفل لا يحصل على ما يكفى من الحليب، ما يعرضه للإمساك، حيث لبن الثدى يمكن أن يكون المصدر الوحيد للتغذية فى البداية.

2- ظهور الكسل على الطفل والنوم كثيرا: النوم الكثير جيدا للطفل الرضيع، لكنه يدل على نقص التغذية وأن الطفل لديه نقص تغذية وليس لدية طاقة.

3- بقاء وزن الطفل ثابت: من الطبيعى أن وزن الطفل الرضيع يزداد بشكل تدريجى، لكن إذا ظل وزنه ثابتا أو فقد الوزن، فهذا معناه بأنه لا يحصل على ما يكفى من الرضاعة الطبيعية.

4- عدم الشعور بأن ثدييك لينة وخفيفة: يعنى أن اللبن المنتج فى ثدييك لا يتم استهلاكه بشكل كامل من قبل الطفل، وإنما دلاله على نقص التغذية.

5- لون بول الطفل داكنا: يعنى أن الطفل لا يحصل على ما يكفى من السوائل والعناصر الغذائية.




موضوعات متعلقة..



علامات إصابة حديثى الولادة بالأمراض والعيوب الخلقية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة