لافروف: موسكو تأمل ألا تتخذ بيونج يانج مزيد من الخطوات "غير المسئولة"

الخميس، 14 أبريل 2016 12:48 م
لافروف: موسكو تأمل ألا تتخذ بيونج يانج مزيد من الخطوات "غير المسئولة" وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الخميس، إن موسكو تتوقع أن تستمع بيونج يانج إلى صوت العقل وتمتنع عن اتخاذ "خطوات غير مسئولة" جديدة، معربا عن قلقه حيال الوضع فى شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن لافروف قوله - فى محاضرة ألقاها فى وزارة الخارجية المنغولية - إن "بيونج يانج تتجاهل مطالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتواصل تهديداتها بإجراء اختبارات صاروخية ونووية.. نتوقع أن يستمع الجانب الكورى الشمالى إلى العقل ويمتنع عن اتخاذ خطوات غير مسئولة جديدة وأن يدرك الآمال الكاذبة حول الاعتراف به كقوة نووية من جانب المجتمع الدولي".

وأضاف أن "موسكو على اقتناع بأن رفض البرامج النووية والصاروخية والعودة إلى الحياة السياسية والاقتصادية الدولية الشاملة يلبى مصالح كوريا الشمالية ويهيئ ظروف ملائمة لتمتعها بحقوقها السيادية فيما يتعلق بالطاقة الذرية السلمية".

من ناحية أخرى قال لافروف إن عملية القوات الجوية الروسية سمحت بتهيئة الظروف الملائمة لتحريك الحوار السورى الشامل وعملية السلام.

و أضاف "إن موسكو تأمل فى أن تكون المفاوضات السورية فى جنيف فعالة"، مؤكدا أن العملية الروسية سمحت بتهيئة الظروف لتفعيل العملية السلمية الحقيقية من أجل ضمان تسوية الأزمة سياسيا تحت إشراف الأمم المتحدة ومن أجل الحفاظ على سوريا دولة موحدة ومستقلة".

وأعرب لافروف عن أسفه بشأن فشل المجتمع الدولى فى التصدى للإرهاب فى الوقت المناسب، مشيرا إلى أن أسباب ذلك تكمن فى الطموحات والهندسة الجيوسياسية وتصنيف الإرهابيين بما يسمح لاستخدامهم لتحقيق أهداف معينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة