وزير العمل الليبى: ليبيا تقاسى لنزوح آلاف العائلات والبطالة وسيطرة عصابات الإرهاب

الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:47 م
وزير العمل الليبى: ليبيا تقاسى لنزوح آلاف العائلات والبطالة وسيطرة عصابات الإرهاب وزير العمل الليبى خلال مؤتمر العمل العربى الـ43
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مسعود محمد بالقاسم وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة ليبيا، إن مصر هى العطاء والنماء والمحبة، مؤكدا أهمية التكامل العربى فى سوق العمل العربى لمواجهة التحديات التنموية.

وأضاف وزير العمل والشئون الاجتماعية بليبيا، خلال أعمال مؤتمر العمل العربى الـ 43 بأحد فنادق القاهرة، أن ليبيا تقاسى أشد أنواع الآلم فى ظل نزوح العديد من العائلات والفقر والحاجة وعدم الأمن والكهرباء والبطالة المستشرية بين أوساط الشباب وعجز الدولة نتيجة سيطرة عصابات إرهابية على مدن عدة .

وأشار وزير العمل والشئون الاجتماعية بليبيا، إلى أنه رغم كل هذه الآلام لا تمد ليبيا أيديها لأحد والكثير يعتقدون أن ليبيا من الدول الغنية، وينطبق عليهم قوله تعالى "يحسبهم الجاهلون أغنياء من التعفف"، لافتا إلى أن الموانئ والمطارات معطلة والجيش الليبى يحارب الإرهاب منفردا رغم قلة إمكانياته.

وتابع وزير العمل الليبى، "أرهقت الميزانية العامة فى مبالغ باهظة تصرف فى صورة مرتبات وهى فى الأصل إعانات"، مطالبا بضرورة مواجهة الهجرة القسرية والنزوح، خاصة وأن عدد المهاجرين فى ليبيا تجاوز الـ 70 ألف مهاجر، مما يحتم على منظمة العمل العربية حث الدول العربية لفتح أسواق العمل حتى تقطع الطريق على الجماعات الإرهابية .


موضوعات متعلقة


اختيار مصر وليبيا والعراق وقطر أعضاء أصليين بمجلس إدارة "العمل العربية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة